رئيس البرلمان الأوروبي يزور دمشق وبيروت

07-08-2008

رئيس البرلمان الأوروبي يزور دمشق وبيروت

وصل أمس رئيس البرلمان الأوروبي هانز غيتر بوتورينغ إلى دمشق، في زيارة وصفت من قبل وسائل الإعلام السورية بأنها “مؤشر جديد على وتيرة سريعة من الانفتاح الأوروبي على سوريا” وإعادة تطبيع العلاقات معها، يشتمل جدول أعمال زيارة بوتورينغ على لقاء مع الرئيس بشار الأسد لبحث العلاقات الثنائية السورية  الأوروبية، وسبل تطويرها، بما في ذلك الجهود المبذولة لاستكمال الإجراءات اللازمة لتوقيع اتفاق الشراكة السورية  الأوروبية. والدور الأوروبي في دعم العملية السياسية في الشرق الأوسط.

كما يلتقي بوتورينغ نائب الرئيس السوري فاروق الشرع، ونائب رئيس مجلس الوزراء عبدالله الدردري، ووزير الخارجية وليد المعلم، ورئيس مجلس الشعب السوري محمود الأبرش، وسيبحث هذا الأخير مع ضيفه آليات عمل الجمعية البرلمانية الأورو- متوسطية، الهيئة البرلمانية المنبثقة عن مؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط، الذي عقد في باريس الشهر الماضي، وكذلك سيلتقي بوتورينغ مفتي عام الجمهورية الشيخ بدر الدين حسون ليناقش معه الحوار بين الثقافات والأديان والحضارات.

وتتوقع مصادر رسمية سورية أن تعطي زيارة رئيس البرلمان الأوروبي إلى دمشق ومباحثاته مع المسؤولين السوريين “دفعة كبيرة للأمام في التسريع بتوقيع اتفاقية الشراكة بين سوريا والاتحاد الأوروبي”

يوسف كركوتي

المصدر: الخليج

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...