المقاومة تقصف "ستيلا ماريس" بصواريخ نوعية

28-10-2024

المقاومة تقصف "ستيلا ماريس" بصواريخ نوعية

أطلقت المقاومة اللبنانية صليةً من الصواريخ النوعية على قاعدة "ستيلا ماريس" البحرية، شمالي غربي مدينة حيفا المحتلة، وذلك عند الساعة الـ4:00 من بعد الظهر الاثنين (بحسب التوقيت المحلي لبيروت والقدس الشريف).

وأكدت المقاومة أنّ هذه العملية تأتي في إطار ‏سلسلة عمليات "خيبر"، وبنداء "لبيك ‏يا نصر الله"، وردًا على الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها الاحتلال.

واستهدف حزب الله، عند الـ5:00 مساءً، قاعدة "ميرون" للمراقبة الجوية، بصلية صاروخية، بعدما هاجم موقع "رأس الناقورة" البحري، بمسيّرتين انقضاضيتين، أصابتا أهدافهما بدقة، بعد الظهر.

كمين عند الفجر.. واستهداف المستوطنات وتجمّعات الجنود
إضافةً إلى ذلك، أعلنت المقاومة، مساء الاثنين، تنفيذها كميناً ضدّ جنود الاحتلال وآلياته، في أثناء تقدّمهم في اتجاه تل نحاس عند أطراف بلدة كفركلا الحدودية، عند الـ4:00 فجراً.

وعند وصول الجنود والآليات إلى نقطة المكمن، اشتبك مجاهدو حزب الله معهم بالأسلحة الرشاشة والصاروخية، ما أدى إلى وقوع الجنود بين قتيل وجريح، واحتراق آليتين.

أما في عملية لاحقة عند الحدود، فاستهدف حزب الله تجمّعاً للقوات الإسرائيلية في منطقة العمرا، غربي الوزاني، بصلية صاروخية، مرةً أخرى الاثنين (عند الـ3:15 من بعد الظهر)، بعدما قصف آخر للجنود عند الـ12:06 ظهراً. 

وبصلية صاروخية أخرى، استهدف حزب الله تجمّعاً لقوات الاحتلال في مستعمرة "مرغليوت"، عند الـ3:00 من بعد الظهر.

وقبل ذلك، عند الـ12:45 من بعد الظهر، استهدفت المقاومة تجمعاً لجنود إسرائيليين، شرقي بلدة عيترون، بمحلقة انقضاضية كبيرة، أوقعت فيهم إصابات مؤكدة.

كذلك، قصف حزب الله  مستعمرة "نهاريا"، بصلية صاروخية كبيرة (عند الـ4:00 من بعد الظهر)، ومستعمرتي "شوميرا" و"إيفن مناحم"، بصليتين من الصواريخ، في عمليتين متزامنتين عند الـ5:00 مساءً.

وفي عمليتين متزامنتين أخريين، عند الـ8:00 مساءً، استهدف حزب الله مستعمرتي "ميرون" و"روش بينا"، بحيث قصف كلاً منهما بصلية صاروخية.

في غضون ذلك، نشر الإعلام الحربي في المقاومة مشاهد توثّق استهداف تحشدات "جيش" الاحتلال، في مستوطنات شمالي فلسطين المحتلة، بمسيّرات انقضاضية.

ونشر مشاهد أخرى عن استهداف مستوطنة "نهاريا"، شمالي فلسطين المحتلة، الأحد أيضاً.

يُضاف ما سبق إلى عمليات نفّذها حزب الله في وقت سابق الاثنين، استهدف في إحداها شركة "يوديفات"، بمسيّرة انقضاضية أصابت أهدافها بدقة.

وقصفت المقاومة بالصواريخ "كريات شمونة"، تجمّعات لقوات الاحتلال عند بوابة فاطمة عند الحدود، في 4 عمليات (إحداها تمت بقذائف المدفعية)، إضافةً إلى تجمّعين للجنود بين "المنارة" و"مرغليوت".

الميادين

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...