بعد اغتيال السنوار.. جيش العدو الإسرائيلي يحدد هدفه التالي

18-10-2024

بعد اغتيال السنوار.. جيش العدو الإسرائيلي يحدد هدفه التالي

أعلن جيش العدو الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنه يواصل البحث بنشاط عن محمد السنوار، شقيق زعيم حركة حماس يحيى السنوار، بالإضافة إلى جميع القادة العسكريين لحركة حماس.

وفي تصريحات أدلى بها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، أكد أن “جيش الدفاع الإسرائيلي سيواصل عملياته في غزة ضد حماس وبنيتها التحتية”.

كما نفى تنفيذ الجيش ما يُعرف بـ”خطة الجنرال” لمحاصرة شمال غزة، مشدداً على أن الجيش الإسرائيلي يعتمد على خططه الخاصة والتي تتماشى مع القانون الدولي.

محمد السنوار، شقيق يحيى السنوار، كان قد شغل سابقاً منصب قائد لواء خان يونس التابع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، ويُعد من بين مهندسي شبكة أنفاق غزة.


وهو واحد من الشخصيات التي قد تخلف شقيقه في قيادة الحركة، حيث يعتبر شخصية نشطة وذات تأثير كبير، وفقاً للإعلام الإسرائيلي الذي صنفه ضمن لائحة الأهداف الإسرائيلية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، يوم الخميس 17 أكتوبر 2024، عن اغتيال يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بعد مطاردة دامت لعام كامل.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مقتل السنوار في مؤتمر صحفي، قائلاً: “الشخص الذي ارتكب أبشع مجزرة في تاريخ أمتنا قد تم القضاء عليه، ولكن الحرب لم تنتهِ بعد، وعلينا استعادة المختطفين”.

روسيا اليوم

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...