من فاز في مناظرة ترامب – هاريس؟

11-09-2024

من فاز في مناظرة ترامب – هاريس؟

أظهر استطلاع أجرته شبكة CNN أن 63% من الناخبين المسجلين الذين تابعوا المناظرة بين كامالا هاريس ودونالد ترامب اعتبروا أن أداء هاريس كان أفضل، بينما رأى 37% فقط أن ترامب تفوق.

ورغم ذلك، سارعت حملة ترامب إلى إعلان فوزه بالمناظرة.

كانت النتائج مفاجئة، حيث انقسم الناخبون بالتساوي قبل المناظرة حول من سيحقق الأداء الأقوى، إذ توقع 50% أن هاريس ستتفوق، و50% توقعوا نفس الشيء لترامب.

من المهم ملاحظة أن هذا الاستطلاع يعكس فقط آراء الناخبين الذين شاهدوا المناظرة ولا يعبر عن رأي كامل جمهور الناخبين.

الجدير بالذكر أن جمهور المناظرة كان يميل بشكل أكبر للحزب الجمهوري بفارق 6 نقاط مقارنة بالديمقراطيين، مما يضيف ميلًا للجمهوريين بحوالي 4 نقاط عن النسب الوطنية لجميع الناخبين المسجلين.

المقارنة مع استطلاعات سابقة تشير إلى تغير واضح، حيث في يونيو، تفوق ترامب بنسبة 67% مقابل 33% في مناظرة سابقة مع جو بايدن.

رغم ذلك، اعتبر ترامب المناظرة انتصارًا له، مشيرًا إلى أنها كانت “أفضل مناظرة له على الإطلاق”، متهماً مذيعي شبكة ABC الذين أداروا الحوار بالتحيز ضده، حيث قال عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “أعتقد أن هذه كانت أفضل مناظرة لي، رغم أنني كنت أواجه ثلاثة ضد واحد!”.

المناظرة التي جرت في فيلادلفيا بين ترامب وهاريس هي الأولى بين المرشحين للرئاسة، وشملت مواضيع عدة، من أبرزها الأزمة في أوكرانيا، حيث وعد ترامب بأنه سيحل الصراع إذا فاز في الانتخابات.


RT

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...