حليف أردوغان يدعوه للتعاون العسكري مع الرئيس الأسد

31-05-2024

حليف أردوغان يدعوه للتعاون العسكري مع الرئيس الأسد

دعا زعيم حزب الحركة القومية التركي، دولت بهجلي، الرئيس رجب طيب أردوغان إلى التعاون العسكري مع الرئيس بشار الأسد للقضاء على “تهديد المسلحين الأكراد في سوريا”.

وفي كلمته أمام كتلة حزبه في البرلمان، شدد بهجلي على أهمية “التعاون العسكري بين الحكومتين التركية والسورية ضد عناصر حزب العمال الكردستاني”، وفقاً لما نقلته صحيفة “زمان” التركية.

وأضاف بهجلي: “ينبغي على الجمهورية التركية ألا تسمح بمحاولة تطويقها في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم الإرهابي، وذلك عبر الاتفاق المتبادل والمصالحة مع الإدارة السورية وفقاً لروسيا اليوم.

أوصي تركيا وسوريا بتنفيذ عمليات عسكرية منسقة في المناطق التي يتواجد فيها التنظيم الإرهابي الانفصالي.”

كما أشار بهجلي إلى أن “الولايات المتحدة تخطط لشيء جديد في شمال سوريا، حيث سيتم إجراء ما يسمى بالانتخابات الإقليمية في شمال شرق سوريا في 11 يونيو.

وهذا يمثل خطوة جديدة نحو تقسيم تركيا، ومن الواضح أن الولايات المتحدة ترى الحوار مع الإرهابيين كأمر ذو أهمية استراتيجية في المنطقة التي يسميها التنظيم الانفصالي ‘روج آفا’.

لذلك، يجب على تركيا أن تتعاون مع الإدارة السورية لبناء جسر من التعاون ومنع غزو المنظمة الإرهابية.”

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة “ايدينليك” التركية أن هناك احتمالاً لعقد اجتماع بين أردوغان والأسد في موسكو بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكان ألكسندر كينشاك، مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الروسية، قد صرح في 8 فبراير بأن روسيا تحث تركيا وسوريا على مواصلة الاتصالات الأمنية في إطار عملية التطبيع.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...