اجتماع للتحالف الإسلامي في السعودية نهاية آذار

12-02-2016

اجتماع للتحالف الإسلامي في السعودية نهاية آذار

أعلن مصدر سعودي، أمس، أن التحالف الإسلامي العسكري، الذي شكلته الرياض لمكافحة «الإرهاب» ويضم 35 بلداً، سيجتمع نهاية آذار المقبل في السعودية. وكان ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع محمد بن سلمان أعلن قيام هذا التحالف في كانون الاول الماضي، لكن ديبلوماسياً غربياً لاحظ وقتها أن معلومات ضئيلة رشحت عن كيفية عمل هذا التحالف من دون «بنية تحتية» فعلية.
وقال المصدر السعودي «بات الأمر رسميا الآن. سيجتمعون نهاية آذار»، مضيفا إن التحالف يضم 35 دولة. وبين البلدان التي ذكرتها الرياض عند إعلان قيام التحالف، لبنان ومصر وتركيا والسودان وقطر والسنغال ونيجيريا وباكستان.
وللتحالف مركز قيادة في الرياض، وهدفه «دعم عمليات عسكرية في مكافحة الإرهاب» عبر تبادل المعلومات ونشر قوات عند الضرورة. وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أعلن، الاثنين الماضي، استعداد بلاده لإرسال قوات خاصة إلى سوريا إذا قرر التحالف بقيادة أميركية البدء بعملية برية.
من جهة ثانية، قال السفير السعودي لدى مصر أحمد القطان إن الملك السعودي سلمان سيقوم بزيارة رسمية لمصر في الرابع من نيسان المقبل. وستكون هذه الزيارة الثانية التي يقوم بها الملك سلمان لمصر منذ توليه الحكم خلفا لأخيه الملك عبد الله في كانون الثاني العام 2015.
وقال قطان، في بيان، إن «هذه الزيارة تأتي في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين بمصر، حكومة وشعباً، وحرصه على تعزيز التعاون المستمر بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات.» ولم يتضمن البيان أي ذكر لجدول أعمال الزيارة.
وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف، في بيان، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أكد، خلال استقباله وزير الدولة السعودي عصام بن سعيد في القاهرة، «قوة وعمق العلاقات الإستراتيجية الوطيدة التي تجمع بين البلدين».

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...