إقرار مشروع مرسوم إحداث معهد عال للتخطيط الإقليمي

14-01-2015

إقرار مشروع مرسوم إحداث معهد عال للتخطيط الإقليمي

أقر مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها اليوم برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس مشروع مرسوم إحداث معهد عال للتخطيط الإقليمي في جامعة دمشق والذي يأتي انطلاقا من الحاجة إلى كوادر متخصصة في مجال التخطيط الإقليمي لتقديم الخبرات الفنية للجهات المعنية برسم السياسات التنموية المكانية وترجمتها إلى خطط ومتابعة تنفيذها.

وأكد الحلقي أن الأمطار والثلوج التي شهدتها المحافظات خلال الأيام الماضية ستنعكس إيجابا على إنجاز مشاريع الري والمشاريع الزراعية وتحسين الإنتاجية وزيادتها وصولا لتحقيق الأمن الغذائي من خلال تعزيز المخازين الجوفية والسدود ومكافحة الجفاف الذي عانى منه السوريون لسنوات سابقة وأدى لنفاد هذه المخازين.

وأشار الحلقي الى ضرورة مساعدة مزارعي الحمضيات المتضررين من العاصفة الثلجية عبر الإسراع بتسويق محصولهم داخليا وخارجيا وإنجاز معمل العصائر في الساحل السوري مثمنا جهود العاملين في القطاع الخدمي والاقتصادي والجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي لمواجهة تداعيات العاصفة الثلجية.

وطالب الحلقي وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمحاسبة من يحاول ابتزاز المواطنين في قطاع النقل وضبط حالات فوضى تسعيرة أجور النقل الداخلي بين المحافظات والتشدد في المحاسبة كما وجه وزارة الإدارة المحلية بضرورة استلام الباصات المتعاقد عليها مع بعض الدول الصديقة ومتابعة تأهيل أكثر من 200 باص نقل داخلي واقامة مشاريع نقل مشتركة مع الجانب الإيراني.

كما طالب وزارة النفط بتحقيق العدالة في توزيع المحروقات على المحافظات كافة ضمن الأسس المعتمدة والتشدد في المحاسبة منعا لحدوث حالات فساد في شركة المحروقات “سادكوب”.
ووافق المجلس على مشروع قرار لمجلس الوزراء بالموافقة على بيع مجلس إدارة خزانة تقاعد المهندسين الزراعيين قطعة أرض في محافظة حماة لاستثمارها بشكل اقتصادي ولتأمين الرواتب التقاعدية في الخزانة.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...