مصدر دبلوماسي روسي: المعارضة لن تمثل في لقاء موسكو بأي منظمة من المنظمات

14-01-2015

مصدر دبلوماسي روسي: المعارضة لن تمثل في لقاء موسكو بأي منظمة من المنظمات

نقلت وكالة انترفاكس عن مصدر دبلوماسي روسي قوله إن ممثلي المعارضة في سورية يمكنهم أن يجروا مشاورات في الفترة ما بين 26 و29 من الشهر الجاري في موسكو مشيرا إلى عدم وجود تاريخ محدد لبدء تلك المشاورات.

وأضاف الدبلوماسي الروسي الذي لم تكشف الوكالة عن هويته “إن الحديث عن شكل المشاورات ما زال سابقا لآوانه”.

وذكرت الوكالة أن ميخائيل بوغدانوف الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط والدول الأفريقية نائب وزير الخارجية أشار في لقاء معه في وقت سابق إلى أن موسكو تعول بنتيجة المشاورات على أن تنظم في وقت لاحق اتصالات بين الممثلين الرسميين لسورية والمعارضة.

وقال بوغدانوف “إننا نقترح أن يلتقي في موسكو ما بين 20 و25 شخصا يمثلون المعارضة بما فيها الداخلية والخارجية على حد سواء” مضيفا “إنهم بمجرد أن يجتمعوا معا ويناقشوا الوضع والأفكار والنهج المشتركة فيما بينهم فسيكون بودنا أن نقوم على الفور بطلب حضور ممثلي الحكومة السورية كي يتمكن كل طرف من تقديم تقييمه للوضع”.

وذكر نائب وزير الخارجية الروسي أن المعارضة لن تمثل في لقاء موسكو بأي منظمة من المنظمات وإنما ستمثلها شخصيات معروفة جيدا بمقدورها أن تولد بعض الأفكار للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في سورية موضحا أن عمليات التشاور بين المعارضة السورية واحتمال اجتماعها لاحقا مع ممثلي الحكومة السورية لا تحمل طابعا رسميا.

يذكر أن بوغدانوف بحث أمس مع سفير سورية في موسكو الدكتور رياض حداد مسائل اجراء اتصالات تشاورية في موسكو بين الحكومة السورية والمعارضة بهدف إيجاد حل للأزمة في سورية.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...