مصادر أمنية مصرية: اعتقال خليتين إرهابيتين قبيل تنفيذهما محاولتي اغتيال السيسي

07-05-2014

مصادر أمنية مصرية: اعتقال خليتين إرهابيتين قبيل تنفيذهما محاولتي اغتيال السيسي

أفادت صحيفة الاهرام المصرية نقلا عن مصادر أمنية بان قوات الامن المصرية نجحت في ضبط أفراد خلية إرهابية مكونة من عشرة اشخاص تابعة لجماعة ما يسمى بانصار بيت المقدس المتطرفة قبل اقدامها على تنفيذ محاولة لاغتيال المشير عبد الفتاح السيسي المرشح للرئاسة المصرية عندما كان وزيرا للدفاع.

وأوضحت الصحيفة في عددها الصادر اليوم استنادا الى المصادر الامنية ذاتها أن الإرهابيين جهزوا سيارة محملة بطن من المتفجرات بعد أن تدربوا على تنفيذ محاولة الاغتيال لأكثر من شهرين بالإسماعيلية حيث تمكن جهاز الأمن الوطنى من رصد المجموعة الإرهابية التى قامت بمراقبة خط سير المشير السيسي منذ خروجه من منزله حتى وصوله إلى مقر وزارة الدفاع لمدة أيام لافتة الى ان الارهابيين كانوا يخططون لان تقتحم السيارة المفخخة موكب السيسي قبل الوصول إلى مقر وزارة الدفاع الا ان قطاع الأمن العام نجح فى القبض على اثنين من المتهمين أثناء معاينة مكان التنفيذ.

واضافت المصادر الامنية المصرية انه تم التوصل إلى باقى أفراد الخلية خلال التحقيقات المكثفة مع الشخصين المذكورين موضحة ان افراد الخلية كانوا متواجدين بمنطقة عرب شركس بالقليوبية وقبل ساعات من تنفيذ محاولة الاغتيال داهمت قوات الشرطة والجيش عرب شركس وألقت القبض على آخرين أدلوا بإعترافات تفصيلية عن التخطيط لإغتيال السيسي بعد رصده أكثر من مرة أثناء دخوله وخروجه من وزارة الدفاع وضبط بحوزتهم خمسة أطنان من المتفجرات كانت كفيلة بتفجير حى بالكامل وأقروا بمحاولة تنفيذ الاغتيال.

وذكرت المصادر الامنية ان افراد الخلية الارهابية احيلوا إلى النيابة العسكرية التى قررت حبسهم بعد تسجيل إعترافاتهم بالتخطيط لتنفيذ محاولة إغتيال السيسى.

واوضحت المصادر ان المحاولة الثانية لاغتيال السيسي كانت بعد ثورة 30 حزيران بشهر حيث استهدفت خلية إرهابية تنتمى أيضا إلى أنصار بيت المقدس المشير السيسى بمنطقة مصر الجديدة وهو فى طريقه إلى وزارة الدفاع وقامت الأجهزة الأمنية برصد أفراد الخلية وألقت القبض عليهم قبل تنفيذ خطتهم.

يذكر ان الجماعة الارهابية المسماة ب أنصار بيت المقدس نفذت عدة عمليات وتفجيرات ارهابية في مصر وخاصة في سيناء شمال شرق البلاد حيث تبنت في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني المسؤولية عن الخطط لمحاولة اغتيال وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم في ايلول الماضي.

وكانت الأجهزة الأمنية المصرية ضبطت اول امس ارهابيين اخوانيين شكلوا خلية لاستهداف المصريين وممتلكاتهم في محافظة الدقهلية شمال مصر اضافة الى شخصين يحرضان ضد الجيش والشرطة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما ألقت الأجهزة الامنية القبض على 21 ارهابيا ينتمون لجماعة الإخوان متورطين باعمال عنف وشغب في القاهرة وبعض المحافظات المصرية الاخرى .

وقال مصدر امني مصري في تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط إن قوات الامن في القاهرة نجحت في إلقاء القبض على سبعة عناصر إرهابية مسلحة تنتمى إلى الإخوان يقيمون بدائرة قسم شرطة حلوان والمطلوب ضبطهم لتورطهم في أحداث الشغب والاعتداء على قوات الامن التي وقعت يوم الجمعة الماضي مشيرا الى اعتراف الارهابيين المعتقلين باشتراكهم في تلك الأحداث.

ولفت المصدر الى ان الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية تمكنت ايضا من ضبط 14 ارهابيا من جماعة الإخوان في محافظات المنوفية والفيوم و قنا وبور سعيد من المتورطين في الاعتداء واقتحام المقار الشرطية وحرق بعض الكنائس والتحريض على العنف ضد الجيش .

من جهة ثانية أضرم مجهولون النيران فجر اليوم في سيارة عقيد شرطة بمديرية أمن بني سويف امام منزله بحي الرمد غرب المدينة وتمكنت قوات الحماية المدنية من إطفاء النيران التي اتت على السيارة قبل امتدادها الى المساكن المجاورة.

الى ذلك قال مصدر عسكري مصري مسؤول ان قوات حرس الحدود دمرت امس 13 نفقا في منطقة رفح على الحدود مع قطاع غزة وضبطت 3 دراجات نارية وسيارة خلال حملاتها المتواصلة لمنع عمليات التسلل والتهريب التي تهدد الامن القومي.

واشار المصدر الى أن قوات حرس الحدود اكتشفت ودمرت حتى الان 1633 نفقا في المنطقة الحدودية برفح المتاخمة لقطاع غزة مؤكدا استمرار جهود قوات حرس الحدود في القيام بدورها الوطني في تأمين حدود الدولة على كل الاتجاهات الاستراتيجية .

كما تمكنت عناصر حرس حدود المنطقة الغربية العسكرية من ضبط 15 بندقية قبل دخولها مصر و تم القبض على 15 مواطنا مصريا أثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضي الليبية بطريقة غير شرعية جنوب منفذ السلوم البري.

وتواصل قوات الجيش والاجهزة الامنية المصرية عملياتها العسكرية للقضاء على الارهابيين وفلولهم فى كل المناطق المصرية بعد ان تكثفت نشاطاتهم الارهابية منذ الاطاحة بحكم تنظيم الاخوان الارهابى وعزل الرئيس الاخواني محمد مرسى فى الثالث من تموز الماضي .

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...