مصرع 12 شيشاني في جسر الشغور و عشرة إرهابيين في داريا وكفر سوسة وثمانية مسلحين من جب الجندلي يسلمون أنفسهم

11-04-2014

مصرع 12 شيشاني في جسر الشغور و عشرة إرهابيين في داريا وكفر سوسة وثمانية مسلحين من جب الجندلي يسلمون أنفسهم

سلسلة عمليات نفذتها اليوم قوات الجيش العربي السوري أوقعت خلالها عشرات الإرهابيين بين قتيل ومصاب في عدد من المناطق بينهم متزعمو مجموعات إرهابية ودمرت خلالها رشاشات ثقيلة ومستودعا للأسلحة والذخيرة في ريف دمشق. وفي ريف حمص قضت على عدد من الإرهابيين، ودمرت سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين بمن فيهما من إرهابيين بريف القنيطرة، واستهدفت تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في المنطقة الصناعية ومحيط السجن المركزي بحلب، كما استهدفت مجموعة إرهابية قرب قرية الشغر في جسر الشغور ما أدى إلى مقتل 12 إرهابيا وإصابة العشرات منهم وجميعهم من الجنسية الشيشانية. في سياق آخر سلم ثمانية مسلحين من حي جب الجندلي بحمص أنفسهم وأسلحتهم إلى الجهات المختصة، وتمت تسوية أوضاع 54 شخصا ممن خرجوا من حمص القديمة.

فقد نفذت وحدات من الجيش اليوم سلسلة عمليات مركزة ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في الريف الشمالي والغربي لدمشق والغوطة الشرقية أوقعت خلالها أعدادا من القتلى والمصابين بينهم متزعمو مجموعات ارهابية ودمرت خلالها رشاشات ثقيلة ومستودعا للأسلحة والذخيرة.

وقد تم تدمير مستودع للأسلحة والذخيرة في فيلات المحبة بسهل رنكوس وإيقاع مجموعة إرهابية قتلى مع متزعمها محمد علي لافي ترافق ذلك مع مقتل خمسة إرهابيين وإصابة 25 آخرين على مشارف بلدة الصرخة جنوب غرب مدينة يبرود كما تم تدمير ثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة إلى الشرق من بلدة الرحيبة في الريف الشمالي الشرقي لدمشق.

ودمرت وحدات من الجيش وكرا للإرهابيين فيه كمية من الأسلحة والذخيرة في الجبال الشرقية للزبداني وأردت عددا منهم قتلى من بينهم أسيد الخطيب في حين أبطلت وحدة من عناصر الهندسة مفعول عبوتين ناسفتين تتراوح زنتهما ما بين 15 و17كغ زرعهما إرهابيون عند مدخل بلدة عين الحور إلى الشمال من مدينة الزبداني.

كما تم العثور على نفق بطول 70م في منطقة كروم مضايا يصل ما بين طرفي الطريق الرئيسي كان الإرهابيون يستخدمونه في نقل الأسلحة والتنقل من منطقة إلى أخرى بالتوازي مع ذلك اشتبكت وحدات من الجيش مع مجموعات إرهابية على أكثر من محور في مدينة داريا وأوقعت 7 إرهابيين قتلى مما يسمى كتيبة أحرار داريا في منطقة الجمعيات بينما سقط ثلاثة آخرون قتلى جنوب شرق مقام السيدة سكينة.

وفي الغوطة الشرقية أردت وحدة من قوات الجيش لؤي وضحى متزعم إحدى المجموعات الإرهابية ومعظم أفراد مجموعته قتلى في الجهة الشمالية من بلدة المليحة إضافة إلى سقوط آخرين قتلى ومصابين على محور شركة تاميكو لصناعة الأدوية وتم تدمير تجمعات للإرهابيين ومقتل العديد منهم في محيط جامع العثمان وقرب محطة وقود قويدر في بلدة عربين في حين دمرت وحدة ثانية وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة بما فيه من أسلحة وذخيرة في مزارع عالية بمنطقة دوما وقضت على متزعمها ويدعى أبو محمد الصحراوي وعدد من أفرادها.

إلى ذلك دكت وحدة من الجيش وكرا للمجموعات الإرهابية المسلحة وأوقعت العديد من أفرادها بين قتيل ومصاب ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة بين بلدتي الخيارة ودنون بمنطقة الكسوة بريف دمشق.

وفي حمص قضت وحدات من الجيش على أعداد من الإرهابيين في ريف حمص. وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش قضت على أعداد من الإرهابيين في قرى وبلدات الغاصبية وعيون حسين والرستن وتلبيسة بريف حمص ودمرت أدوات إجرامهم.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات للإرهابيين في جبال الشومرية وشمال الشومرية وأبوحواديت بريف حمص الشرقي وجنوب قرية غور العاصي وفي خربة خمام غرب حسياء وأوقعت أعدادا منهم بين قتيل ومصاب.

في غضون ذلك أكد مصدر في محافظة حمص أن ثمانية مسلحين من حي جب الجندلي سلموا أنفسهم وأسلحتهم إلى الجهات المختصة. وقال المصدر إنه تمت اليوم تسوية أوضاع 54 شخصا ممن خرجوا من حمص القديمة بحضور وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر والمحافظ طلال البرازي.

في ريف القنيطرة دمرت وحدة من الجيش سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين بمن فيهما من إرهابيين في منطقة عين زيوان وفق ما ذكر مصدر عسكري.

في هذه الأثناء تصدت وحدة من الجيش لمحاولة مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على النقاط العسكرية في منطقتي الجلمة والشيخ حديد بريف حماة الشمالي الغربي وأوقعت أعدادا من أفرادها قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات عربية ودمرت عربتين مزودتين برشاشين ثقيلين وفق ما ذكر مصدر عسكري.

في حلب قضت وحدات من الجيش على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت آلياتهم وأدوات إجرامهم في عدد من مناطق حلب وريفها.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من قوات الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في المنطقة الصناعية ومحيط السجن المركزي وكفر حمرة وحريتان ودارة عزة والاتارب وبني زيد والليرمون وافريكانو ومعارة الارتيق والمنصورة وعزان وكفر داعل ومحيط كويرس والجديدة بحلب وريفها وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من قوات الجيش دكت تجمعات الإرهابيين في خان العسل وجمعية الصحفيين ما أدى إلى القضاء على عدد منهم وإصابة آخرين وتدمير سيارتي بيك أب مزودتين برشاشين ثقيلين في حين أوقعت وحدات أخرى عددا من الارهابيين قتلى ومصابين في حي الراشدين ودمرت آلياتهم وأدوات اجرامهم.

ودمرت وحدات من الجيش عربة محملة بالذخيرة وصادرت أسلحة وآليات متنوعة وألقت القبض على عدد من الإرهابيين في عدد من قرى ريف إدلب.

وذكر مصدر عسكري أنه تم استهداف تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في قرى تل سلمو والدبشية وأبوالظهور وطلب وأم جرين والبويدر وبياعية السخنة بريف إدلب وفي المنيزل الغربية جنوب غرب أريحا ما أدى إلى القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير أدوات إجرامهم.

في جسر الشغور استهدفت وحدة من الجيش العربي السوري مجموعة إرهابية بالقرب من قرية الشغر ما أدى إلى مقتل 12 إرهابيا وإصابة العشرات منهم وجميعهم من الجنسية الشيشانية وفق ما ذكر مصدر عسكري.

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين غرب سجن غرز وشرق بناء السرياتل وفي أحياء المنشية والكرك والمخيم بدرعا البلد ودمرت أدوات إجرامهم. وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات للإرهابيين في مناطق الترعة ومراحات طلة وخربة همان ورسم الحصوة باللجاة وقرية ايب وبلدات النعيمة وسملين ونوى والشيخ مسكين بريف درعا واوقعت عددا منهم بين قتيل ومصاب ودمرت لهم عددا من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة.

من جهة أخرى استشهد مواطنان اثنان وأصيب عشرة آخرون بجروح جراء تفجير إرهابي بصهريج مفخخ مقطور بجرار زراعي قرب مدرسة قرية الكرزلي بريف حماة الجنوبي. وذكر مصدر في محافظة حماة أن إرهابيين فجروا صهريجا مفخخا بكمية كبيرة من المتفجرات بالقرب من مدرسة القرية على الحدود الادارية مع محافظة حمص ما أسفر عن استشهاد مواطنين اثنين وإصابة عشرة آخرين بجروح وتدمير المدرسة بشكل كامل إضافة إلى تدمير 6 منازل للمواطنين.

في ريف دمشق أصيب عشرة مواطنين بينهم طفل وامرأة اليوم جراء سقوط قذيفتي هاون أطلقهما إرهابيون على مساكن رأس النبع في مدينة قطنا. وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفتي هاون سقطتا على مساكن راس النبع في مدينة قطنا ما أدى إلى إصابة عشرة مواطنين بينهم طفل وامرأة إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بممتلكات المواطنين.

ولحقت اضرار مادية بممتلكات المواطنين جراء سقوط قذائف هاون أطلقها إرهابيون على مناطق العباسيين والقصاع والشاغور بدمشق اليوم دون وقوع إصابات بين المواطنين. وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفة هاون سقطت على بناء سكني قرب المشفى الفرنسي بالقصاع ما أدى إلى أضرار مادية دون وقوع اصابات بين المواطنين.

وأضاف المصدر أن ثلاث قذائف سقطت في محيط ساحة العباسيين واقتصرت الأضرار على الماديات كما سقطت قذيفة هاون على دوار الشاغور والحقت أضرارا مادية بعدد من السيارات.

وفي الحسكة انفجرت عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في منصف الطريق المقابل لفرن الصالحية صباح اليوم دون وقوع إصابات. وذكر مصدر في قيادة شرطة المحافظة أن الانفجار أدى إلى حدوث أضرار مادية بالمكان. وكان إرهابيون فجروا عبوة ناسفة في الخامس من الشهر الجاري في المكان نفسه ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح وأضرار مادية بالمكان.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...