القوات الأمنية العراقية تقضي على 17 إرهابيا وتقبض على خلية إرهابية

18-03-2014

القوات الأمنية العراقية تقضي على 17 إرهابيا وتقبض على خلية إرهابية

تمكنت القوات الأمنية العراقية في محافظة الأنبار من القضاء على سبعة عشر إرهابيا من تنظيم ما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" الإرهابي في عمليتين منفصلتين شمال وشرق الفلوجة.

وقالت قيادة عمليات الأنبار في بيان تلقت سانا نسخة منه إن "قوة خاصة من فرقة التدخل السريع الأولى بإسناد مباشر من طيران الجيش تمكنت من تدمير سيارتين نوع كيا مزودتين برشاشات في تقاطع الكرمة شرقي الفلوجة وقتلت خمسة مسلحين من تنظيم ما يسمى دولة الإسلام في العراق والشام الإرهابي".

وأضاف البيان أن "قوة أخرى من الفرقة نفسها قامت بحرق أربع سيارات نوع بيك آب مزودة برشاشات في منطقة السجر شمالي الفلوجة وقتلت 12 مسلحا ينتمون لتنظيم ما يسمى دولة الإسلام في العراق والشام الإرهابي".

وفي سياق متصل أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين لمراسلة سانا في بغداد بأن "قوة من الشرطة نفذت صباح اليوم عملية دهم وتفتيش في أحياء متفرقة وسط تكريت أسفرت عن اعتقال عشرة أشخاص يشكلون خلية إرهابية مسلحة تابعة لتنظيم ما يسمى دولة الاسلام في العراق والشام الإرهابي" مبينا أن " من بين المعتقلين ما يسمى المسؤول الإعلامي للخلية".

وكانت القوات الأمنية تمكنت من إحباط محاولة تفجير جسر الجلام في مدينة سامراء جنوب تكريت فى محافظة صلاح الدين في وقت سابق بواسطة 14 عبوة ناسفة كانت مزروعة أسفله من دون وقوع إصابات تذكر بالإضافة إلى تفجير عبوة ناسفة عثر عليها في الطريق العام بيجي.. بغداد.

يذكر أن القوات العراقية في إطار حربها على الإرهاب تقوم بعمليات أمنية وعسكرية واسعة النطاق في كل من محافظة الأنبار ومناطق حول العاصمة بغداد ومحافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك وبابل منذ نحو ثلاثة أشهر للقضاء على عناصر تنظيم ما يسمى دولة الإسلام في العراق والشام الإرهابي والمجموعات الإرهابية الأخرى التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...