مقتل 6 عسكريين بهجوم إرهابي في شبرا الخيمة بمصر

16-03-2014

مقتل 6 عسكريين بهجوم إرهابي في شبرا الخيمة بمصر

قتل ستة عسكريين مصريين برصاص مسلحين إرهابيين استهدفوا في ساعة مبكرة من صباح اليوم حاجزا للشرطة العسكرية بطريق ترعة "الاسماعيلية مسطرد" بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية شمال مصر.

ونقل موقع التلفزيون المصري عن الدكتور زكريا عبد ربه وكيل وزارة الصحة بالقليوبية قوله إن عدد ضحايا الحادث الإرهابي على نقطة عسكرية في منطقة منفذ مسطرد بشبرا الخيمة ارتفع إلى 6 مجندين.

وكانت حصيلة سابقة اشارت الى مقتل خمسة عسكريين.

وقال العقيد أحمد علي المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية في بيان له في وقت سابق اليوم "إن مجموعة مسلحة تابعة لجماعة الاخوان المسلمين الإرهابية قامت فى الساعة الخامسة فجر اليوم بالهجوم على نقطة خاصة بعناصر الشرطة العسكرية في منطقة منفذ مسطرد بداية طريق القاهرة الاسماعيلية الزراعى ما أدى إلى استشهاد 5 مجندين من قوة النقطة" مشيرا إلى أن المسلحين قاموا بزرع عبوتين ناسفتين بجوار النقطة لاستهداف أي قوات قادمة بتعزيزات إلى النقطة تم إبطال مفعولهما.

وكان مساعد أول في الجيش المصري قتل وأصيب ثلاثة آخرون بينهم ضابط بجروح في اعتداء إرهابي بأسلحة آلية على حافلة صغيرة تابعة للقوات المسلحة بمحيط مستشفى الزيتون العسكري في العاصمة المصرية القاهرة أول أمس.

من جهة أخرى أعلنت جماعة ما يسمى "أنصار بيت المقدس" الإرهابية مقتل قائدها في مصر "توفيق محمد فريج" الذي شارك وخطط لتنفيذ معظم العمليات الإرهابية في سيناء.

وقالت الجماعة في بيان لها اليوم إن فريج قتل الثلاثاء الماضي "في حادث سير انفجرت على إثره قنبلة حرارية كان يحملها" مشيرة إلى أن القتيل كان من المؤسسين الأوائل لجماعة "أنصار بيت المقدس" وشارك وقاد الكثير من العمليات التي قامت بها الجماعة من بينها محاولة اغتيال وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...