مؤسسة الإسكان ترصد أكثر من 6 مليارات ليرة لتنفيذ خطط العام الحالي

14-03-2014

مؤسسة الإسكان ترصد أكثر من 6 مليارات ليرة لتنفيذ خطط العام الحالي

بلغ إجمالي الاعتمادات التي تم رصدها في خطة "المؤسسة العامة للإسكان" للعام الحالي، 6 مليارات و150 مليون ليرة، وتم تخصيص الموازنة الاستثمارية بمبلغ مليار و650 مليون، وتخصيص السكن الشعبي والمشتريات بغرض البيع بـ4 مليارا ليرة، وسكن الادخار بـ500 مليون ليرة.

ونقلت صحيفة "تشرين" الحكومية عن مدير عام "المؤسسة العامة للإسكان" سهيل عبد اللطيف قوله: "إنه تم إجراء عملية القرعة لتحديد تسلسل الأفضلية والأسماء التي تم تثبيتها بالاكتتاب".

وأضاف عبد اللطيف إن عدد المكتتبين المسجلين عبر الانترنت على مشروع البرنامج الحكومي للإسكان، بلغ 21 ألف مكتتب، فيما لم يتمكن سوى 7826 مكتتبا من تسديد الدفعة الأولى بفروع المصارف.

وتابع عبد اللطيف إنّه تم إحداث مديرية السكن الجديد، بهدف متابعة تنفيذ مشروع البرنامج الحكومي للإسكان، ومتابعة عملية اكتتاب المواطنين في كل من محافظات دمشق وريفها، حلب، حمص، حماة، إدلب، درعا، السويداء، القنيطرة، الرقة، دير الزور، الحسكة.

وأشار مدير المؤسسة إلى نقل ملكية الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروع بناء خمسين ألف وحدة سكنية في مختلف المحافظات، ضمن البرنامج الحكومي للإسكان، وخاصة في منطقة معرونة بريف دمشق، حيث تم التعاقد والمباشرة بأعمال الدراسات في هذه المنطقة.

وبينت "المؤسسة العامة للإسكان" في كانون الثاني الماضي، أنّه تم حل معظم الإشكالات المتعلقة بالأراضي المخصصة لمشروع بناء 50 ألف وحدة سكنية في المحافظات، من مختلف النواحي الإدارية والقانونية والفنية، مشيرة إلى أنّ المؤسسة تكثف العمل على عدة جبهات في الوقت نفسه، اختصاراً للزمن من حيث السير بإنجاز الدراسات الهندسية وأعمال التدقيق المتعلقة بها، بالتوازي وفي آن واحد، والتنفيذ خلال المدد المحددة، إضافة إلى المتابعة المستمرة للعمل، بما يمنع الروتين ويمكن المؤسسة من تذليل أي عقبة طارئة قد تظهر أثناء العمل.

وكانت وزيرة الإسكان السابقة هالة الناصر أعلنت أنّ الاكتتاب على مشروع الخمسين ألف وحدة سكنية في المحافظات سيبدأ في 15 شباط 2012 ولمدة ثلاثة أشهر.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...