أيّار 2017

31-05-2017

محاكمة زبيغينيو بريجينسكي في الجمعية العامة للأمم المتحدة

 بالرغم من عدم ذكره بالاسم، فقد خيم ظل الرجل البلغ من العمر 87 عاماً بشكل واسع على الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي شهدت دفاع الولايات المتحدة وحلفائها عن استراتيجيته السرية في زعزعة الاستقرار أو تلميع صورة هذه الاستراتيجية مقابل بقية قادة العالم الذين وصفوها بـ"سياسة الإرهاب".

31-05-2017

اسماء قرى في الساحل السوري تدل على هويتها السريانية

اسماء القرى في الساحل السوري تدل على هويتها السريانية .
======================
الباحثة هبة العباس: الساحل السوري من هنا البداية ومن ثم لجميع المحافظات
تدريجيا سأنتقل
الساحل السوري العربي!!!!!كما يراه المصابين بهستيريا العروبة التي اتتنا غازيه من شبه جزيرة البدو
هل تستطيعو مواجهة الحق والحقيقة بالباطل والتزوير والكذب وطمس حضارة الشعوب!!!!

31-05-2017

أيها الشعب العظيم

كانو يستدعوني كمتّهم بعد كل مقالة أنشرها، وكنت أخرج من عندهم مهشماً أكثر من بروس ويلس في نهاية كل فيلم .."المزيد"
31-05-2017

تطور الخط الآرامي الى النبطي و نشأة الخط العربي

د. اليان مسعد: اصبح من الثابت تماما اليوم إن نشأة الخط العربي تم من قبل ثلاثة كانوا بدير بقة على بعد فرسخين من الحيرة بالانبار، وهم مرار بن مرة، واسلم بن سدرة، وعامر بن جدرة، انهم وضعوا الخط وقاسوه على هجاء السريانية فتعلمه معظم اهل الانبار و اهل الحيرة وذلك بعد ان اعتمد بالبحث على الروايات و المصادر العربية الأولية، مثل ما كتبه ابن قتيبة (ت 276 هـ ) في الشعر والشعراء، وكتابه (عيون الأخبار)، وما كتبه البلاذري (ت 279 هـ) في كتابه (فتوح البلدان)، وغيرهم ممن أوردوا روايات نشأة الخط العربي في الأنبار باماكن توطن قبيلة اياد.

31-05-2017

برج إيفل أطفأ انواره تعبيرا عن التضامن مع ضحايا بغداد

بناءً على طلب من رئيسة بلدية باريس أن هيدالغو أطفأبرج إيفلوسط العاصمة الفرنسية أنواره تضامنا تعبيرا عن التضامن مع ضحايا الهجمات الإرهابية التي استهدفت العاصمة العراقية بغداد خلال يومين وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.وأعلن برج إيفيل في تغريدة باللغتين الفرنسية والإنجليزية عبر صفحته على موقع "تويتر" أنه  "سأطفئ أنواري هذه الليلة، عند منتصف الليل، تكريما لضحايا هجمات بغداد".

يشار إلى أنه قتل 11 مدنيا وأصيب 35 آخرون على الأقل اليوم جراء انفجار سيارة مفخخة قرب جسر الشهداء وسط بغداد، في تفجيرات يشهدها وسط بغداد في يومين متتاليين بعد تفجيرات منطقة الكرادة أول من أمس.

31-05-2017

المشي مدة 25 دقيقة يوميا يحد من آثار الخرف

وجدت دراسة كندية جديدة أنالمشيلمدة 25 دقيقة يوميا يمكن أن يحسن من وظائف الدماغ مع التخفيف من آثار الخرف.

ودرس الباحثون في كندا حالة 38 من البالغين، ممن يعانون من ضعف الإدراك الوعائي، السبب الثاني الأكثر شيوعا للخرف، بعد مرض الزهايمر.

ووجد الباحثون أن الذين مارسوا المشي السريع، بمعدل 3 ساعات في الأسبوع، شهدوا تحسنا في وظيفة الدماغ.

ويعد الدماغ من أهم أعضاء جسم الإنسان، ويتطلب الحفاظ على صحته، تدفق الدم بشكل جيد إليه، لتقديم المواد الغذائية اللازمة لأنسجته.

31-05-2017

تغريم محكمة سويسرية لشخص بسبب علامات إعجاب وضعها على فيسبوك

لفتت صحيفة "الغارديان" في تقرير إلى "تغريم محكمة فيسويسرالشخص بسبب علامات إعجاب وضعها في موقع "فيسبوك" على تعليقات وُصفت بأنّها تحمل افتراء وقذفاً بحقّ شخص آخر، في ما يُعتقد أنّها أوّل قضيّة من نوعها في هذا الشأن".

ووفقاً لبيان محكمة في زيورخ، فإنّ "المدعى عليه البالغ من العمر 45 عاما، اتُّهم من قبل الناشط في مجال حقوق الحيوان، إيروين كيسلر، بالعنصرية والضغط على علامة الإعجاب تحت عدد من التعليقات من جانب ثالث حملت قذفاً بحقّه".

وقد رفع كيسلر دعاوى قضائيّة ضدّ أكثر من عشرة أشخاص شاركوا في تبادل التعليقات، خصوصاً من كتبوا تعليقات مباشرة.

31-05-2017

وداعاً لكلمات السر.. افتح هاتفك من خلال طريقة المشي

تقود هيئة البحوث العلمية والصناعة الأسترالية “داتا 61″، بحوثاً تهدف إلى تحويل “طريقة مشي” كل شخص لـ”كلمة سر”؛ لتكون الأجهزة الذكية التابعة له قادرة على التعرف عليها.
وجاء في الوثيقة التي نشرتها “داتا 61″، أن كلمة السر الجديدة ستعتمد على الطاقة الحركية التي تولدها كل خطوة من خطوات الإنسان، بالإضافة إلى طريقة المشي المختلفة من شخص إلى آخر والتي يتفرد بها كل شخص عن غيره، بحسب مجلة “Compterhoy” الإسبانية.
وسيكون عمل كلمة السر الجديدة، مشابهاً لعمل تلك التي تعتمد على بصمات الأصابع.

31-05-2017

صواريخ كاليبر الروسية تدك مواقع لداعش قرب تدمر

أعلنت  وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، عن أن الفرقاطة "أميرال إيسين" والغواصة "كراسنودار" في الأسطول البحري الروسي أطلقتا 4 صواريخ مجنحة من نوع "كاليبر" على مواقع تابعة لداعش بالقرب من تدمر.

31-05-2017

بعد أيام من تهديد واشنطن..فصائل مسلحة تهاجم مواقع الجيش السوري وحلفائه بالبادية

قالت فصائل مدعومة من التحالف الأميركي عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي إنّ قواتها أطلقت عملية واسعة ضد الجيش السوري وحلفائه في البادية السورية.

وبحسب ما نشر "جيش أسود الشرقية" على صفحته على تويتر فإن قواته و"قوات أحمد العبدو" شنّوا هجوماً واسعاً على مواقع الجيش السوري وحلفائه في البادية السورية ضمن معركة سمّوها "الأرض لنا".

31-05-2017

أميركا تستعرض قدراتها الصاروخية لمواجهة صواريخ كوريا الشمالية

 أعلن الجيش الأميركي أنه أجرى بنجاح أول تجربة للدفاع الصاروخي تشمل محاكاة هجوم بصاروخ باليستي عابر للقارات في علامة فارقة مهمة لبرنامج يهدف إلى الدفاع ضد "التهديد المتزايد" الذي تمثله كوريا الشمالية.

وأطلق الجيش الصاروخ الباليستي من جزيرة كواجالين أتول الواقعة بجزر المارشال باتجاه المياه جنوبي ألاسكا، ثم أطلق صاروخاً لاعتراضه من قاعدة فاندنبرج الجوية في كاليفورنيا.

31-05-2017

الأمم المتحدة: 100 ألف نازح من الرقة خلال شهرين

قال ستيفن أوبراين نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إن الوضع الإنساني في شرق سوريا يشهد تدهورا حادا بعد نزوح نحو 100 ألف شخص من الرقة منذ أبريل/نيسان الماضي.

وشدد أوبراين، على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية بكل الطرق الممكنة وتسهيل عمل المنظمات الإنسانية في تلك المناطق وفي الأراضي السورية بشكل عام. وأضاف أن حوالى 7 ملايين طفل سوري يعيشون تحت خط الفقر.

31-05-2017

الجيش الإسرائيلي يبني قرية لبنانية استعداداً لمواجهة ضد حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي عن وضع حجر الأساس لبناء منشأة للتدريب لمقاتليه، تحاكي "مدينة لبنانية"، وذلك على ما يبدو استعداداً لأي مواجهة مع تنظيم "حزب الله" اللبناني بحسب ما جاء في مقال على موقع " إسرائيل نيوز 24".

31-05-2017

أسماء المخطوفين الذين تم تحريرهم ضمن اتفاقية تسوية برزة

1- عبد الغفور خالد العيسى
2- جمال خالد شمبور
3- ابراهيم الشيخ علي
4- باسم جمال الطقس
5- عبدالرحمن جابر المحمد
6- حسين محمد منصور
7- محمد رامي مراد
8- محمد حسان سلايمة
9- حسن حجازي
10- محمد فاتح الشحود
11- حازم جمعة حمشو
12- علي معين علي
13- زكريا عبدالحي
14- باسم جمال العديرة
15- ربيع ياسر نعامة

31-05-2017

فرار 36 سجينا من معتقل لـ«تحرير الشام»

تمكن 36 سجيناً من الهرب من أحد السجون التابعة لميليشيا «هيئة تحرير الشام» في ريف إدلب الشرقي، بينهم 6 مخطوفين من القوات الرديفة للجيش العربي السوري، وذلك بعد سيطرة أحد السجناء على سلاح أحد السجانين.

31-05-2017

واشنطن تناور في البادية: تفادي الصدام... وتجهيز «قوات محلية»

تحاول واشنطن جاهدة كسب الوقت في معارك البادية ووادي الفرات، لتتمكن من جمع وتجهيز «قوات محلية» قادرة على زجّها في تلك المعارك، من دون أن تفشل كما حدث سابقاً في البوكمال. وتراهن على تعزيز تنسيقها مع موسكو لتفادي الصدام في الوقت الحالي مع الجيش السوري وحلفائه
31-05-2017

داعش يعدم 4850 شخصاً في مناطق سيطرته بسورية

ارتفع المجموع العام لعدد الذين أقدم تنظيم داعش الإرهابي على إعدامهم في سورية إلى نحو 4850، مع إعدامه 147 شهيداً بينهم 108 مدنيين سوريين خلال الشهر الخامس والثلاثين من إعلانه لـ«دولة خلافته» المزعومة في منطقة سيطرته في هذا البلد.

31-05-2017

لافروف عن عدوان التنف:ندعو واشنطن إلى الانخراط في تحديد مدى مناطق تخفيف التصعيد

أعلنت روسيا أمس أن العدوان الأميركي الذي استهدف موقع عسكري سوري في منطقة التنف شرقي البلاد، وتهديدات «التحالف الدولي» بقيادة واشنطن، للجيش العربي السوري بخصوص عدم الاقتراب من هذه المنطقة، «مسائل بحاجة إلى تسوية».

31-05-2017

تكثيف طلعات الطائرات الروسية ما بين الرقة وحمص لاعتراض تحركات داعش

قررت وزارة الدفاع الروسية تكثيف طلعات الطائرات الهجومية والقاذفة والمروحية وزادت عديد أفراد القوات الخاصة على الأرض، لاعتراض جميع تحركات تنظيم داعش الإرهابي في القطاع الممتد بين الرقة وحمص وتدمر شرق ووسط سورية.
ونشرت قناة «روسيا 24» تقريراً غطت فيه نشاط القوات الخاصة الروسية الليلي في سورية ونقلت مشاهد حية لقنص عناصر تنظيم داعش الإرهابي وإرشاد الطيارين من الأرض لضرب قوافل التنظيم.