"حركة الضباط الأحرار" تدعو للثورة لاستعادة ليبيا من النظام

06-08-2013

"حركة الضباط الأحرار" تدعو للثورة لاستعادة ليبيا من النظام

دعت حركة تطلق على نفسها اسم حركة الضباط الأحرار إلى "الثورة" لاستعادة ليبيا من نظام الحكم الحالي.

ونقلت تقارير اخبارية متطابقة أمس عن الحركة قولها في بيان انها ستواصل "المواجهات العسكرية" معتبرة أن كامل الشروط توفرت من أجل توحيد المجتمع الليبي لمواجهة "المؤامرة على ليبيا".

وشرحت الحركة في بيانها تطورات الأوضاع في ليبيا وما تسعى لفعله فأشارت إلى تفعيل عمل 12 منطقة عسكرية وتحريك 14 كتيبة عسكرية بالإضافة إلى القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي.

وجاء في البيان" نعلن أننا وقد حددنا ساعة الصفر لهذا اليوم المجيد بأننا أصدرنا أوامرنا بإنشاء المناطق العسكرية الآتية.. المنطقة الغربية ومنطقة الزاوية الغربية ومنطقة الهلال الأخضر ومنطقة طرابلس العسكرية ومنطقة الجبل الغربي ومنطقة الأنصار والمنطقة الوسطى والمنطقة الجنوبية ومنطقة اجدابيا ومنطقة بنغازي العسكرية ومنطقة المرج الأخضر بالإضافة الى منطقة طلميثة وشحات ودرنة ومنطقة الجبل الأخضر".

وطلبت الحركة ممن وصفتهم بآمري المناطق المكلفين الالتحاق الفوري بمناطقهم على أن يمارسوا اختصاصاتهم ساعة الصفر حسب الأوامر الصادرة.

واختتمت الحركة بالقول "نشد على أيديكم وواثقون من حسكم الوطني .. ونوصيكم خيراً بأهلكم.. ونذكر بأن ليبيا لكل الليبيين.. لا استثناء لأحد.. وأن المرحلة البائسة التي مرت بنا لن نسمح لها أن تفرق أبناء شعبنا في يوم مجيد كهذا".

يشار إلى أن ليبيا تشهد حالة من الفلتان الأمني والفوضى منذ التدخل العسكري لحلف الناتو عام 2011 الذي دمر البنى التحتية الليبية كما اقتحم مسلحون مباني وزارات وحاصروا مقر البرلمان وشهد الاسبوع الماضي عددا من عمليات الاغتيال شملت مدنيين وعسكريين.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...