الجيش الجزائري: مقتل 7 مسلحين وضبط أسلحة بمنطقة القبائل

08-05-2013

الجيش الجزائري: مقتل 7 مسلحين وضبط أسلحة بمنطقة القبائل

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية اليوم أن الجيش قتل سبعة مسلحين وضبط اسلحة آلية وكمية كبيرة من الذخيرة في عمليتين مساء أمس في منطقة القبائل.

ونقلت أ ف ب عن بيان وزارة الدفاع أن "الجيش قتل في العملية الأولى أربعة إرهابيين وضبط ثلاثة رشاشات من نوع كلاشينكوف خلال كمين نصبه في منطقة اغريب بولاية تيزي شرق الجزائر".

وأوضحت الوزارة أنه في العملية الثانية قتل الجنود ثلاثة مسلحين وضبطوا سلاحين آليين وكمية كبيرة من الذخيرة في منطقة بوحميدان بين ولايتي البويرة وبومرداس شرق الجزائر.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن الجيش الجزائري جدد مواصلة محاربة الإرهاب بكل حزم لإحباط كل محاولة للمس بسلامة التراب الوطني وأمن المواطنين.

وتبدي السلطات الجزائرية حزما في مواجهة الإرهاب الذي يسعى لاستعادة فترة التسعينيات معتمدا على حالة الفوضى السياسية والأمنية التي تسبب بها تدخل قوات الناتو في ليبيا والقوات الفرنسية في مالي إذ تركت هذه التدخلات البلدين دون سلطات مركزية قادرة على توفير الأمن.

كما فتحت هذه التدخلات الباب واسعا أمام الأصوليين لتنفيذ أجنداتهم التي تطول معظم مناطق المغرب العربي وشمال افريقيا كما أدت الفوضى إلى تصاعد التهديدات الإرهابية للمصالح الغربية التي بدأت باستهداف القنصلية الأمريكية في بنغازي وقتل السفير ومن ثم تفجير سيارة مفخخة أمام السفارة الفرنسية في طرابلس واليوم تهدد القاعدة في بلاد المغرب المصالح الفرنسية ما دفع السلطات الفرنسية لتعزيز إجراءاتها الأمنية.

المصدر: أ ف ب

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...