صحافي إسرائيلي في إدلب يجري لقاءات مع الميليشيات المسلحة

18-12-2012

صحافي إسرائيلي في إدلب يجري لقاءات مع الميليشيات المسلحة

بثّت القناة الثانية الاسرائيلية امس مقابلة مع صحافي اسرائيلي دخل الأراضي السورية، مجرياً مقابلات مع أفراد من المعارضة المسلّحة.
وقال الصحافي إيتاي إينغل، في المقابلة التي نقلتها قناة «الميادين» عن القناة الاسرائيلية «نحن كإسرائيليين لا يُمكننا دخول سوريا عبر المعابر الحدودية العادية، وقام سوريون بتهريبنا الى الداخل عبر طرق أخرى، ودخلنا الى ادلب، وهي غير بعيدة عن حلب».
وأكد إينغل أن الزيارة هدفت الى معرفة «من هم الأشخاص الذين يقاتلون في سوريا، والمفترض أن تؤول السلطة اليهم بعد رحيل الرئيس السوري بشار الأسد. كيف يرون مستقبل سوريا؟ وكيف ينظرون الينا كإسرائيليين؟»، مشيرا الى أن من «بين هؤلاء أفرادا كبارا في السنّ حاربونا في العامين 1967 و1973».
ويُسمع في خلفية شريط الفيديو صوت لشاب سوري عمل كمرشد لفريق القناة الاسرائيلية على ما يبدو، ويقول فيه «كل من يريد السفر من تركيا الى سوريا، عليه عبور الطرق الصخرية»، قبل أن يُشير بيده الى قرية سورية سيطر عليها المسلّحون قائلاً «هذه هي سوريا».
ثم يعرّج الصحافي الى لقاء «كبير» المسلّحين الذي تمنّى «ألا أرى بشار الأسد في العام 2013». قبل أن يقول «لا أتعاطى مع المسيحي، أو اليهودي واذا جاء آرييل شارون وقال لي أنا ضدّ بشار، فهو عيني»!

المصدر: السفير

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...