مصرع فتاش ومدور وخشفة والدوبية وتسفير عدد من زعماء المجموعات إلى أحضان الحوريات

16-12-2012

مصرع فتاش ومدور وخشفة والدوبية وتسفير عدد من زعماء المجموعات إلى أحضان الحوريات

خرج أهالي حي السبيل في مدينة حلب اليوم بمسيرة حاشدة تأييدا للجيش العربي السوري في عملياته ضد المجموعات الإرهابية المسلحة وللمطالبة بطرد الإرهابيين من مدينة حلب وريفها.
وذكرت مراسلة سانا في المدينة أن المئات من أهالي حي السبيل تظاهروا تنديداً بالممارسات الإجرامية التي تقوم بها المجموعات الإرهابية المسلحة ضدهم واعتداءاتها المتكررة على ممتلكاتهم وشبكات الكهرباء والماء والتي أدت إلى تعطلها. وأضافت المراسلة إن الأهالي هتفوا للجيش العربي السوري ودعوه للإسراع بأداء مهمته الوطنية في القضاء على كل بؤر الإرهاب لإعادة الأمان والحياة الطبيعية إلى جميع مناطق حلب وريفها.

في سياق آخر واصلت وحدات من قوات الجيش السوري ملاحقتها واشتباكها مع المجموعات الارهابية في حلب وريفها وذكر مصدر مسؤول أن قوات الجيش السوري استهدفت تجمعات وأوكار الإرهابيين في الأتارب ودمرت ست سيارات محملة بالذخيرة والأسلحة والإرهابيين.
كما تعاملت قوات الجيش السوري مع تجمعات إرهابيين على طريق عام حلب إدلب قرب معمل الكويفاتي ومطبعة حلب وفي حور وخان طومان وكفر داعل وعلى محور كفر حلب البرقوم حيث دمرت شاحنتين محملتين بالاسلحة والذخيرة كانتا في طريقهما الى المجموعات الارهابية.
وفي حريتان واعزاز استهدفت وحدة من قوات الجيش السوري تجمعات ومقرات للارهابيين موقعة خسائر فادحة في صفوفهم.
وفي مدينة حلب تعاملت قوات الجيش السوري مع تجمعات وأوكار الإرهابيين في الأنصاري الشرقي وقاضي عسكر والليرمون والكاستيلو محققة إصابات مباشرة في صفوفهم إضافة لتدمير معداتهم ومقراتهم بما فيها.

في ريف دمشق واصلت وحدات من قوات الجيش السوري ملاحقتها للمجموعات الإرهابية المسلحة فى داريا ودوما ومزارع حرستا وبيت سحم وقضت على العديد من الإرهابيين ودمرت عتادهم.
وذكر مصدر مسؤول إن وحدة من قوات الجيش السوري اشتبكت مع مجموعة مسلحة عند دوار الزيتون في مدينة داريا وإن الاشتباك أسفر عن القضاء على عدد من القناصين منهم "أحمد فتاش و انس مدور و محمد عاشور و موفق خشفة". وأضاف المصدر أن وحدة أخرى قضت في عملية نوعية لها في دوما على إرهابيين ومنهم "علاء الرز وزهير حلاوة وعبد الجبار زين العابدين".
وبالتوازي واصلت قوات الجيش السوري عملياتها في بيت سحم وقضت على عدد من الإرهابيين منهم "زيد خوندي وامير حبوباتي وبهاء أبو بكر وأحمد العطاء". وأشار المصدر إلى أن وحدة أخرى لاحقت إرهابيين في مزارع حرستا ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم.
كما اشتبكت وحدة من قوات الجيش السوري اليوم مع مجموعة إرهابية في زملكا بالغوطة الشرقية ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم وأدوات إجرامهم. وذكر مصدر مسؤول أن العملية التي تمت وسط زملكا أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الإهابيين منهم محمد عزت الخياط وأيمن سليم دلال ومحمد هيثم الدوبية وإياد النجار. وأضاف المصدر أنه تم تدمير سيارات كان الإرهابيون يستخدمونها في التنقل ونقل الأسلحة والذخيرة.

إلى ذلك واصلت وحدات من قوات الجيش السوري مهمتها الوطنية في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة في بعض أحياء مدينة دير الزور وريفها. وذكر مصدر مسؤول أن وحدة من قوات الجيش السوري اشتبكت مع مجموعة إرهابية في حي الجبيلة وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب. وأشار المصدر إلى أنه من بين الإرهابيين حسين علي اليوسف ومحمود رمضان الادريس ومحمد أحمد خاروف.
كما تعاملت وحدة من قوات الجيش السوري مع مجموعة إرهابية في المريعية في ريف دير الزور وقضت على عدد من أفرادها ومنهم الإرهابي الملقب حسن الديري واسماعيل خلف العبود وظافر خليف النعسان. وتصدت وحدة من قوات الجيش السوري لمجموعة إرهابية في منطقة الجورة ما أسفر عن مقتل واصابة عدد من أفرادها من بينهم الإرهابي ابراهيم محمد الحسن . وتعاملت وحدة من قوات الجيش السوري مع مجموعة إرهابية كانت تقوم بسرقة خط نقل النفط في منطقة قراط بريف دير الزور. وذكر مصدر مسؤول أنه تم تحقيق إصابات مباشرة بعدد من أفراد المجموعة وإلقاء القبض على آخرين.
وأوقعت وحدة من قوات الجيش السوري اليوم خسائر فادحة في صفوف مجموعة إرهابية حاولت الاعتداء على أهالي بلدة حلفايا في منطقة محردة بحماة حيث قضت على عدد من أفرادها ودمرت آلياتهم. وذكر مصدر مسؤول أن وحدة من قوات الجيش السوري اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على المواطنين في بلدة حلفايا بمحردة ما أسفر عن القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير 3 آليات بما فيها من ذخيرة وأسلحة إحداها مزودة برشاش.

إلى ذلك ألقت الجهات المختصة اليوم على سبعة إرهابيين قاموا بالاعتداء على خط النفط بين ديرالزور والمحطة الثانية بتدمر بريف حمص. وقال مصدر في المحافظة غن الجهات المختصة صادرت صهريجين مملوءين بالنفط الخام سرقه الإرهابيون من الخط المذكور وضبطت أسلحة متنوعة كانت بحوزتهم.
كما أوقعت وحدة من قوات الجيش السوري في عملية لها اليوم أفراد مجموعة إرهابية مسلحة في الرستن بين قتيل ومصاب. وذكر مصدر مسؤول في حمص أن أفراد المجموعة كانوا يرتكبون أعمال تخريب ونهب وقطع للطرق. وأضاف المصدر أن من بين الإرهابيين القتلى زعيم المجموعة عبد الله منصور ومحمد خطاب وخالد فرزات.
وكانت وحدات من قوات الجيش السوري تصدت الليلة الماضية لمجموعات إرهابية مسلحة قامت بإطلاق النار من داخل الأراضي اللبنانية مستهدفة معبر أمانة الدبوسية ونقاط حرس الحدود على الجانب السوري في معربو والمتهومة بريف تلكلخ. وقال مصدر بالمحافظة "إن وحدات قوات الجيش السوري تعاملت مع هذه المجموعات الإرهابية بالأسلحة المناسبة وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفها وأجبرت بقية أفرادها على الانكفاء والفرار إلى داخل الأراضي اللبنانية".
إلى ذلك تصدت وحدة من قوات الجيش السوري اليوم لمجموعة إرهابية في ريف منطقة جسر الشغور بإدلب أوقعت أفرادها بيت قتيل ومصاب. وأوضح مصدر مسؤول في محافظة إدلب إن الوحدة اشتبكت مع إرهابيين كانوا يقطعون الطريق الواصلة بين بلدتي الجانودية والقادرية وقضت على عدد من الإرهابيين ومنهم الإرهابي أحمد عيسى.

كما نفذت وحدة من قوات الجيش السوري عملية نوعية استهدفت مجموعة إرهابية كانت تستقل سيارات بالقرب من مدينة سراقب وتمكنت من القضاء على عدد من أفرادها وإصابة آخرين.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...