تشييع شهداء تفجيري دمشق الإرهابيين

18-03-2012

تشييع شهداء تفجيري دمشق الإرهابيين

بأكاليل الورد والغار وعلى وقع موسيقا لحني الشهيد ووداعه شيعت من جامع العثمان بدمشق اليوم في موكب شعبي ورسمي مهيب إلى مثاويهم الأخيرة جثامين الشهداء الذين قضوا في التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا دمشق في منطقة دوار الجمارك والمنطقة الواصلة بين شارع بغداد وحي القصاع صباح أمس.

وبعد أداء الصلاة على جثامينهم الطاهرة جرت للشهداء مراسم تشييع رسمية حيث حملت جثامينهم الطاهرة ملفوفة بعلم الوطن وسط هتافات المواطنين الذين توافدوا للمشاركة بالتشييع وعبروا عن استنكارهم للأعمال الإرهابية الإجرامية التي ترتكبها المجموعات الإرهابية المسلحة مؤكدين تمسك الشعب السوري بوحدته الوطنية وتصميمه على الصمود لإفشال المؤامرة التي تتعرض لها سورية.

وقال فضيلة الشيخ بشير عيد الباري الذي أم المصلين في الصلاة على الشهداء.. ان مرتبة الشهادة تحمل اليوم على الأكتاف وهكذا يكون العظماء وهم في أمتنا كثر مضيفاً ان شهداء أمس سبقونا إلى رحمة الله وإلى رضوانه وهؤلاء قال الله تعالى فيهم..//ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون//.

وأضاف الباري.. نسأل الله عز وجل أن يسكن هذه الأرواح الطاهرة أعلى فراديس الجنان وأن نتسابق إلى عمل الصالحات مشيراً إلى أن هؤلاء الشهداء كانوا فداء للوطن الغالي الذي يفتدى بالأرواح ويرخص في سبيله الغالي والنفيس.

وتمنى الباري أن يمن الله على سورية بالإيمان والسلامة والإسلام وأن يحفظ بلاد المسلمين وأن يجعلها في أمن وأمان ويسكن الشهداء أعلى فراديس الجنان متوجها بالدعاء بأن يحفظ الأمة وكل من أراد بها خيراً.

بدوره دعا الشيخ العلامة حسام الدين فرفور الله أن يتقبل الشهداء في واسع رحمته وان يرد كيد الصهاينة المجرمين ومن كان وراءهم من قوى البغي والظلم والشر إلى نحورهم وأن يجعل تدميرهم في تدبيرهم وينصر عباده المؤمنين وان ينصر سورية ويكف الشر عنها وعن سائر بلاد المسلمين وأن ينظر إلى بلادنا وأهلنا وأمتنا بعين اللطف والعطف والرضى وأن يوحد شملنا وكلمتنا داعياً الله أن يرحمهم ويسكنهم فسيح جنانه.
وعبر عدد من المشيعين وذوي الشهداء في تصريحات لسانا عن استنكارهم لهذه الأعمال الإرهابية التي تحصد أرواح المواطنين الأبرياء بهدف زعزعة الأمن والاستقرار الذي تنعم به سورية مؤكدين أن أرواح الشهداء الذين رووا تراب الوطن بدمائهم الطاهرة كفيلة بأن تنبت أبطالاً يحققون النصر والعزة والكرامة لأبناء الوطن.

وأشار الحاج كمال الخير رئيس المركز الوطني في لبنان إلى أن الأعمال الإرهابية البشعة تستهدف الشعب السوري لأنه صمد في وجه المؤامرات التي تحاك ضد كرامة الأمة العربية وعزتها لافتاً إلى أن الإرهابيين ليس لهم دين ولا ينتمون للإنسانية وينفذون المخططات الأمريكية والغربية والإسرائيلية في المنطقة للقضاء على كل أشكال المقاومة فيها.

وأكد الخير أن من يريد الإصلاح وينادي بالحرية يضع يده بيد أخيه من أجل تحقيق أمن البلاد وازدهارها وتأمين مستقبل أفضل لأجيالها داعياً الشعب السوري إلى التنبه واليقظة ورص الصفوف لإفشال المؤامرة التي تنفذها العصابات الإرهابية وتستهدف الأمن والأمان الذي تتمتع به سورية وتتميز به على كثير من دول العالم.

كما شاركت حشود كبيرة من المواطنين في مسير وقداس نظمتهما بطريركية الروم الارثوذكس بدمشق في موقع التفجير الإرهابي الذي وقع في المنطقة الواصلة بين شارع بغداد وحي القصاع وذلك لراحة شهداء التفجيرين الإرهابيين والدعاء لله أن يشفي الجرحى ويحفظ سورية وأمنها واستقرارها .

وعبرت الحشود عن استنكارها وادانتها لهذه الأعمال الإرهابية القذرة البعيدة عن ثقافة ومبادئ الشعب السوري والتي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار الذي تنعم به سورية ونشر الفوضى واذكاء نار الفتنة بين ابناء الشعب الواحد .

وقال المطران اسحاق بركات المعاون البطريركي في بطريركية الروم الأرثوذكس  إن جموع المؤمنين قامت بالمسير والصلاة في موقع التفجير الارهابي كونه ملاصقا لكنيسة الصليب المقدس وبهدف راحة الشهداء وطلب الشفاء العاجل للجرحى والدعاء لله أن يحفظ سورية ووحدتها الوطنية ويبعد عنها شبح الفتنة ويحمي جميع أبنائها الشرفاء.

وأشار إلى أن إقامة المسير والقداس تم بناء على طلب جرحى التفجيرات في المستشفيات بأن يذكروا في صلاة اليوم الأحد وأن يتم الدعاء لهم ولكل المتضررين من هذه الأعمال الإرهابية مبينا أن من يقوم بهذه الأعمال لا ينتمي لدين سماوي ولا يمت للإنسانية بصلة داعيا الدول التي تدعم الإرهابيين وتؤمن لهم الأموال والسلاح إلى الكف عن المتاجرة بدماء السوريين الأبرياء ونشر الفوضى والخراب بين أبناء البلد الواحد بهدف تحقيق مصالح امريكا واسرائيل في القضاء على كل أشكال المقاومة والممانعة في المنطقة .

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...