القبض على زعيم تنسيقية الثورة السورية في السعودية بتهمة مخدرات

09-02-2012

القبض على زعيم تنسيقية الثورة السورية في السعودية بتهمة مخدرات

أكد ناشطون معارضون أن السلطات السعودية قبضت على المعارض السوري فراس الأتاسي متلبساً بحيازة المخدرات في منزله بالرياض.

و أبدى الناشطون أسفهم للخبر الذي تأكد بعد غياب الناشط الأتاسي عن صفحته على الفايسبوك منذ ثلاثة أيام مما خلق فراغاً في غرفة العمليات الاعلامية التي يتولى شانها منذ بداية ما يسمى بالثورة السورية في آذار من العام 2011... .

وحسب معلومات خاصة ذكرها معارض سوري لعربي برس فإن فراس الأتاسي وهو مؤسس تنسيقية الثورة السورية في السعودية مرتبط ماليا بدعم يتلقاه من أميرة سعودية تدعى " عادلة "، تتولى مع زوجها و هو وزير في حكومة ملك آل سعود، الإشراف على مساعدة ثورة الحرية في سورية .

ويشير مراقبون إلى أن غرفة العمليات التي كان يديرها فراس الأتاسي في منزله كانت متخصصة بتجنيد سوريين في السعودية وخارجها لتمثيل أدوار شهود العيان و تنسيق عمليات الاتصال وتهريب الأموال والسلاح إلى مسلحي مجلس اسطنبول في الداخل السوري .

من جانبهم اتهم ناشطون معارضون السلطات السورية بتدبير تهمة المخدرات للناشط المعارض الأتاسي عبر وضع كمية من المخدرات في منزله.

وقالت معارضة سورية اعتقلت عدة سنوات بتهمة انتمائها لحزب شيوعي محظور طلبت عدم نشر اسمها لدواع أمنية: نتهم نظام بشار الأسد بتلفيق تهمة المخدرات للناشط المعارض فراس الأتاسي لتشويه الثورة السلمية وثورة الحرية التي يقوم بها الشعب السوري بدعم من كل أحرار العالم .

فيما شكك معارضون آخرون في أن تكون الحادثة مقدمة لتغيير الموقف السعودي والتضييق على المعارضة التي تجمع المال لتمويل المسلحين في سورية الذين يحمون المظاهرات السلمية حسب تعبيرهم .

و شيع السوريون يوم الخميس الماضي جثامين 18 شهيد من الجيش السوري وحفظ النظام قضوا برصاص مسلحين تقول تقارير صحفية غربية إنهم يتلقون الدعم والسلاح من قطر و السعودية .

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...