مقتل جنديين بريطانيين في أفغانستان

06-06-2010

مقتل جنديين بريطانيين في أفغانستان

قتل جنديان بريطانيان في مواجهة مسلحة مع قوات طالبان في جنوب أفغانستان، فيما تعتزم حلف شمال الأطلسي (الناتو) تكثيف الضغط على عناصر طالبان في منطقة مسؤولية القوات الألمانية شمالي البلاد .

وقالت وزارة الدفاع البريطانية “إن الجنديين قُتلا في تبادل لاطلاق النار مع المسلحين في منطقة نهر السراج في اقلم هلمند بعد ظهر الجمعة” .

وبذلك يرتفع إلى 292 عدد الجنود البريطانيين الذين قُتلوا في أفغانستان منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام ،2001 من بينهم ثلاثة خلال يونيو/حزيران  الجاري و47 منذ مطلع العام الحالي .

من جهته، أعلن حلف شمال الأطلسي في بيان أمس مقتل جندي ثانٍ لم تكشف جنسيته الجمعة في جنوب أفغانستان ليرتفع إلى 230 عدد الجنود الأجانب الذين قتلوا في هذا البلد منذ بداية العام .  وكان الحلف أعلن الجمعة عن مقتل جندي في جنوب أفغانستان بسلاح خفيف، من دون ان يكشف عن جنسيته .

من جهة أخرى، أعلن الجنرال الألماني جوزيف بلوتس، المتحدث باسم القوة الدولية،  أن قوات ألمانية وأمريكية ستقوم بتدريب الشرطة الأفغانية التي تلعب دورا مهما في مكافحة المسلحين . وقال إنه من المخطط أن تبدأ تلك التدريبات في إقليمي قندز وباغلان اعتبارا من الصيف المقبل .

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...