كوشنير يبدأ اليوم جولة إقليمية تمر بدمشق وبيروت

22-05-2010

كوشنير يبدأ اليوم جولة إقليمية تمر بدمشق وبيروت

يقوم وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير بجولة تقوده الى تركيا وسوريا ولبنان ومصر، حيث أعلن أمس «سأتوجه اولا الى اسطنبول للمشاركة في مؤتمر للامم المتحدة حول الصومال، ثم الى دمشق للقاء زميلي (وزير الخارجية وليد) المعلم والرئيس بشار الاسد، وبعدئذ لبنان (الاحد) حيث سألتقي الرئيس (ميشال) سليمان ورئيس الوزراء (سعد) الحريري».
وتابع «من ثم سأذهب الى القاهرة، انها جولة صداقة معتادة. كان الوضع متوترا بعض الشيء، ومن الضرورة القصوى تهدئة هذا التوتر». وأضاف الوزير الفرنسي ان الاسرائيليين والفلسطينيين يجرون «مفاوضات غير مباشرة اتخذت منذ عدة ايام منحى جديا، ونأمل جميعا ان تليها مفاوضات مباشرة كما سبق وجرى».
وذكر متحدث باسم الخارجية ان كوشنير «سيذكّر بدعم فرنسا لجهود حكومة الحريري، وحرصها على الاستقرار في المنطقة واستعدادها للمساهمة فيه»، موضحاً أنه «سيتطرق مع من سيلتقيهم إلى الوضع الإقليمي بكافة أبعاده».
وفي اسطنبول سيشارك كوشنير في مؤتمر للامم المتحدة حول اعادة اعمار الصومال حسبما اعلن المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو. كما سيلتقي نظيره التركي احمد داود اوغلو على هامش المؤتمر لبحث ملفات ثنائية وأخرى إقليمية.

المصدر: أ ف ب

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...