اسطنبول تستضيف اليوم قمة ثلاثية سورية قطرية تركية

09-05-2010

اسطنبول تستضيف اليوم قمة ثلاثية سورية قطرية تركية

أكدت مصادر دبلوماسية في اسطنبول أن اليوم سيشهد قمة ثلاثية تجمع الرئيس بشار الأسد مع الرئيس عبد اللـه غل وأمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الذي يصل ظهراً في زيارة عمل إلى تركيا. ووفقاً لما نقلته مصادر متطابقة فإن الاجتماع الذي سيواكبه غداء يقيمه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، سيخصص للبحث في آخر المستجدات على الساحة العربية وفي تقوية عوامل الاستقرار في منطقتنا ولاسيما في ظل التهديدات الإسرائيلية الأخيرة لكل من لبنان وسورية.
وسألنا الأسبوع الماضي الرئيس التركي عبد اللـه غل عن دور كل من تركيا وقطر وسورية مجتمعة في حماية الاستقرار الإقليمي، فأجاب: «جميع الدول في هذه المنطقة تعمل منفردة من جهة، وباستشارات متبادلة مع الدول المعنية بالأهداف الأساسية والمشتركة من جهة أخرى. بعض هذه الدول يظهر إلى الأمام، أو يعمل بجهد أكبر ويقدم مبادرات، والبعض الآخر يعمل لكنه لا يظهر، وبما أننا دول هذه المنطقة، ومعنيون بمستقبلها، فنحن نتشاور مع بعضنا بما يخدم السلام والاستقرار في منطقتنا».
وفي سياق آخر يتضمن برنامج الرئيس الأسد اليوم لقاءات إعلامية مع ممثلين عن وسائل إعلام تركية، يلي ذلك لقاء بين الرؤساء الأسد وغل وأردوغان وعقيلاتهم في القصر الرئاسي، ثم يزور الرئيس أردوغان الرئيس الأسد في مقر إقامته، وبه يختتم الرئيس الأسد وعقيلته زيارة العمل إلى إسطنبول.

المصدر: الوطن السورية

 


 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...