الأسـد في تركيـا اليـوم

08-05-2010

الأسـد في تركيـا اليـوم

يبدأ الرئيس بشار الأسد وعقيلته أسماء زيارة عمل إلى تركيا اليوم، تستمر يومين، وذلك بعد عام تقريباً على زيارة مماثلة قام بها الرئيس التركي عبد الله غول وعقيلته إلى دمشق وحلب.
إلى ذلك، أشارت صحيفة «معاريف» إلى أن قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية على قناعة بوجوب مفاوضة سوريا فوراً، معتبرة «ان المؤسسة الأمنية بأسرها تحث المستوى السياسي على مفاوضة الاسد. على عقد سلام مع سوريا وإخراجها من محور الشر. وعزل حزب الله. وإنقاذ لبنان أيضاً». ومشددة على أن «محور الاعتدال في المنطقة لم يعد موجوداً... الجميع على الجدار ينتظرون ما يأتي بخوف».

ويزور دمشق في 12 الحالي وزير خارجية اسبانيا ميغيل أنخيل موراتينوس آتياً من واشنطن، وفي الأسبوع الذي يليه وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير وسينتقلان الى بيروت.

وأعلن كوشنير (ا ف ب) انه يعتزم زيارة المنطقة، مشيراً إلى «وضع شديد الخطورة» في جنوب لبنان. وقال في مؤتمر صحافي عقب لقائه نظيره المالطي تونيو بورغ، رداً على سؤال حول احتمال قيام فرنسا بمبادرة في المنطقة، «بالنسبة لي، الزيارة مرتقبة في الأيام المقبلة». وأضاف «الوضع خطير جداً»، في إشارة الى الاتهامات الاسرائيلية لسوريا بتزويد «حزب الله»: بصواريخ «سكود».
ويتضمّن برنامج عمل الأسد في اسطنبول اجتماعاً رباعياً مع غول، وآخر موسعاً بحضور أعضاء الوفد السوري ويضمّ وزير الخارجية وليد المعلم والمستشارة الرئاسية بثينة شعبان.

زياد حيد

المصدر: السفير

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...