فيضانات عارمة تقتل 7 في صنعاء و2 بالرياض

06-05-2010

فيضانات عارمة تقتل 7 في صنعاء و2 بالرياض

قالت مصادر حكومية يمنية الخميس، إن سبعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في العاصمة صنعاتوقع المزيد من الأمطار في اليمنء، وأصيب 8 آخرون، في أسوأ سيول تتعرض لها البلاد منذ نحو عشر سنوات.

وأدت السيول إلى "إلحاق إضرار وخسائر بشرية ومادية، وتضرر 181 منزلاً و15 متجراً و10 سيارات، إضافة إلى نفوق 10 رؤوس أغنام ورأس بقر"، وفقاً لتقرير أصدرته وزارة الداخلية اليمنية.
وتوقع المركز اليمني للأرصاد استمرار "هطول الأمطار وتدفق السيول في المرتفعات الجبلية بشكل عام، وذلك لاستمرار حالة عدم الاستقرار في طبقات الجو العليا، ولتقدم الهواء المحمل بالرطوبة عبر البحر العربي والبحر الأحمر."
 ودعا المركز المواطنين إلى "تجنب ممرات السيول والانهيارات الصخرية، خاصة على الطرق الحديثة خلال الـ24 الساعة القادمة."

وقد شهدت مناطق عدة في السعودية أيضاً أمطاراً غزيرة تشكلت على إثرها السيول، خصوصاً في العاصمة الرياض، حيث غمرت المياه عدداً من الأحياء الرئيسية بالإضافة إلى المطار الرئيسي في المدنية.

ووفقاً لوسائل إعلام سعودية، فقد لقي شخصان حتفهما الأربعاء، وفقد آخر في السيول التي اجتاحت مدينة الرياض، في حين تمكنت أجهزة الدفاع المدني من إنقاذ نحو 155 شخصاً حوصروا بمنازلهم.

وكانت السلطات السعودية قد أمرت بإغلاق المدارس بعد الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي تساقطت على الرياض، وذكرت مصلحة الأرصاد الجوية أن العاصمة السعودية، الواقعة في قلب الصحراء، لم تشهد تقلبات جوية مماثلة منذ عام 1996.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...