بغداد: مقتل الجندي الأمريكي 23 منذ مطلع العام

23-04-2010

بغداد: مقتل الجندي الأمريكي 23 منذ مطلع العام

 ارتفع عدد القتلى الأمريكيين في العراق منذ مطلع العام الحالي إلى 23 قتيلاً، وذلك بمقتل جندي الخميس إثر جروح أصيب بها في حادثة غير عسكرية، وفقاً لما ذكره الجيش الأمريكي.

وأشارت مصادر إعلامية عراقية إلى أن الجندي الأمريكي القتيل هو سادس جندي يقتل خلال شهر إبريل/نيسان الجاري.

وأفاد الجيش الأمريكي بأنه فتح تحقيقاً في الحادث الذي أودى بحياة الجندي القتيل، الذي لم تذكر اسمه بانتظار إبلاغ ذويه، وفقاً لما تقتضيه الإجراءات العسكرية.

على أن مصدراً عراقياً نقل عن مصادر أمنية قولها إن عبوة ناسفة انفجرت عند مرور دورية للجيش الأمريكي في منطقة حي أور، شرقي العاصمة العراقية بغداد، مما تسبب في إعطاب آلية من نوع "همر" دون معرفة حجم الخسائر البشرية.

وكان يوم السابع من إبريل/نيسان قد شهد مقتل جنديين أمريكيين خلال اشتباك بين دورية أمريكية ومسلحين وفقاً لما ذكره مسؤولون عسكريون أمريكيون في العراق.

وقال الجيش الأمريكي في العراق في بيان له إنه إلى جانب القتيلين أصيب خمسة جنود آخرين، وأنهم نقلوا إلى مركز طبي لتلقي العلاج.

من ناحية ثانية، أصيب الجمعة 5 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة داخل محل تجاري في منطقة الدورة، فما ذكرت أنباء عن وقوع سلسلة انفجارات في مدينة الرمادي، غربي العراق، أسفرت عن مصرع وإصابة العديد من الأشخاص.

وفي الأثناء، تسلمت القوات العراقية قاعدة "سوميرال" الأمامية للعمليات الأمريكية قرب بيجي في محافظة صلاح الدين في نطاق الاتفاقية العراقية الأمريكية التي تقضي بإخلاء وتسليم المعسكرات والمواقع العسكرية التي تشغلها القوات الأمريكية إلى القوات العراقية، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء "نينا."

ونقلت "نينا" عن بيان للجيش الأمريكي "أن تسليم هذه القاعدة تم بموجب اتفاق وقعه السبت الماضي المقدم بول كرايس، آمر الكتيبة الثانية الملحقة بفوج المشاة السادس عشر، من فريق اللواء القتالي الرابع، التابع لفرقة المشاة الأولى الأمريكية، مع سمير الحداد رئيس لجنة استلام العقارات والمواقع العراقية في مكتب رئيس الوزراء العراقي."

ووصف البيان الأمريكي تسليم هذه القاعدة بأنه حدث مهم ليس فقط بالنسبة للجيش الأمريكي بل للجيش العراقي أيضاً.

ونوه البيان بتنامي قدرة القوات العراقية ونسب إلى مسؤولين في الكتيبة التي كانت تتمركز في تلك القاعدة :"إن القوات الأمنية العراقية في هذه المناطق أصبحت محترفة في عملها، وقد أثبت رجالها مقدرتهم وإمكانياتهم في مناسبات مختلفة، ونحنُ واثقون من قدراتهم في تنفيذ المهام."

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...