اعتقال 3 “أمراء” لـ “القاعدة” وخسائر الاحتلال ترتفع إلى 4033 قتيلاً

11-04-2008

اعتقال 3 “أمراء” لـ “القاعدة” وخسائر الاحتلال ترتفع إلى 4033 قتيلاً

سقط عشرات العراقيين بين قتيل وجريح أمس، في إطار عمليات العنف في العراق، وقتل وجرح عدد غير محدد من سكان مدينة الصدر في قصف أمريكي، فيما تم اعتقال 3 أمراء من القاعدة، ونجا مسؤولان محليان من محاولتي اغتيال، بينما ارتفعت خسائر الاحتلال الأمريكي إلى 4033 قتيلاً عقب الاعلان أمس عن مقتل جندي.

ففي بغداد أعلن الجيش الأمريكي في العراق أمس، عن مقتل احد جنوده بانفجار عبوة ناسفة استهدف مركبته وسط بغداد أول أمس، لترتفع حصيلة خسائر القوات الأمريكية في العراق، منذ بدء العمليات العسكرية في مارس/ آذار 2003 وحتى الآن، إلى 4033 قتيلا.

من جهة اخرى، انفجرت عبوة ناسفة مستهدفة دورية لشرطة النجدة على الطريق السريع قرب ملعب الشعب الدولي ما أدى إلى إصابة 4 من عناصر الدورية. وقررت قيادة عمليات بغداد أمس، رفع الحظر عن سير المركبات في مدينة الصدر شرقي بغداد اعتبارا من السادسة من صباح غد السبت والساري منذ 31 من الشهر الماضي نتيجة الاشتباكات المسلحة بين الشرطة العراقية ومسلحين.

وقال شهود عيان من أهالي مدينة الصدر شرقي بغداد إن عددا غير محدد من الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح أمس، جراء صاروخ أطلقته مروحية يعتقد بأنها أمريكية على مبنى سكني في المدينة، وتتواصل الاشتباكات المتقطعة التي يسمع صداها في أنحاء متفرقة من المدينة، فيما تسود أحياء من المدينة، حالة من الهدوء النسبي، في أعقاب إعلان الحكومة رفع الحظر عن سير السيارات في المدينة اعتبارا من صباح السبت المقبل.

وفي صلاح الدين، نجا مسؤولان محليان من محاولتي اغتيال في منطقتين منفصلتين في المحافظة، فيما اصيب 5 مدنيين بجروح في احداهما.

وفي الأنبار، اعتقلت قوات الأمن العراقية نزال صبار عبدالله الجغيفي الملقب (أبو الجراح)مساعد قائد تنظيم القاعدة في العراق أبو أيوب المصري.

أما في الموصل، فقتل 3 بينهم شرطي فيما اصيب 27 آخرون في أعمال عنف متفرقة.

وفي البصرة، قال عبد لفتة عضو مجلس النواب عن كتلة الائتلاف الموحد، إن قوة من الجيش العراقي داهمت منزله، وأصابت اثنين من حراسه وصادرت جميع الأسلحة الموجودة في المنزل بالرغم من انها مرخصة رسميا.

وفي ديالى، نفذت قوات مشتركة عراقية وامريكية عملية عسكرية داخل عدد من احياء قضاء المقدادية اسفرت عن اعتقال اثنين من امراء تنظيم القاعدة هما عدي الخيلاني وبكر الخزرجي وهما من المطلوبين للسلطات القضائية بتهمة قتل وتهجير اعداد كبيرة من المواطنين، بينما قتلت امرأة واصيب طفلان، جراء سقوط 5 قذائف هاون على حي سكني وسط مدينة بعقوبة.

وفي كركوك قتل اثنان من أفراد عائلة واحدة وأصيب اثنان اثر هجوم مسلح شنه مجهولون على منزلهم، فيما قتل آخر على يد مسلحين يستقلون سيارة، واعتقلت قوة أمنية مشتركة 12 من المطلوبين في حملة دهم وتفتيش، كما اعتقلت الشرطة احد المطلوبين للقوات الأمنية وتمكنت من تحرير مختطف وقتل خاطفه في عمليتين منفصلتين. وفي كربلاء، اعتقلت الأجهزة الأمنية 5 مسلحين وعثرت على مخبأ للأسلحة تحت الأرض في إحدى المزارع.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...