الدردري يتحدث عن انتصاراته الاقتصادية في لندن

08-11-2007

الدردري يتحدث عن انتصاراته الاقتصادية في لندن

قال نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية إن توليد الطاقة النووية أمر مكلف وبحاجة إلى بنية تحتية كبيرة جدا من الموارد المادية والتقنية والبشرية غير متوفرة في سوريا.

وأضاف عبد الله الدردري خلال زيارة إلى العاصمة البريطانية لندن الأربعاء أن الطاقة النووية ليست مطروحة نهائيا في برنامج تأمين الطاقة لسوريا بل يتم التركيز على الغاز الطبيعي وتكرير النفط والطاقات المتجددة.

وفي الشأن الاقتصادي أشار الدردري إلى تحسن ملموس في المؤشرات الاقتصادية لبلاده خلال سنوات قليلة من الإصلاح نسبيا حيث كان معدل النمو أقل من 1% عام 2000 بينما يتوقع أن يبلغ النمو 7% هذا العام في الناتج المحلي الإجمالي.

وتطرق إلى أن الصادرات السورية لم تتجاوز 3.7 مليارات دولار عام 2000 وكان معظمها من إيرادات النفط بينما ارتفعت إلى ما قيمته 11 مليار دولار العام الماضي وشكلت الصادرات غير النفطية 80% منها.

وقال الدردري إن النتائج الحقيقية للنقلة الاقتصادية على المستوى المعيشي للمواطن في بلاده ستظهر بشكل كامل في الخطة الخمسية الحادية عشرة التي تنتهي 2015 وهو أمر أعلن بوضوح عند بدء علميات الإصلاح نافيا القول سابقا إن دخل الفرد سيتضاعف خلال أربع سنوات.

المصدر: رويترز

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...