"الشعبية": لقاء الخريف أكبر مؤامرة تحاك ضد الأمة

04-11-2007

"الشعبية": لقاء الخريف أكبر مؤامرة تحاك ضد الأمة

اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن “لقاء الخريف” الذي تنظمه الولايات المتحدة أكبر مؤامرة تحاك ضد الأمة وشعوبها خصوصاً الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في الحرية والعودة والاستقلال. وقالت الجبهة في بيان لها لمناسبة مرور 90 عاماً على وعد بلفور المشؤوم إن منطقتنا العربية غدت وللأسف مرتعاً للمؤامرات والمخططات التي تنفذها الإدارة الأمريكية باعتبارها القطب الاستعماري الذي انفرد بالتخطيط وممارسة المغامرات العسكرية لتنفيذ رؤيته واستراتيجيته السياسية والاقتصادية والعسكرية، والهادفة إلى ضمان سيطرته المطلقة على منابع النفط وفرض شروطه وإملاءاته على البشرية جمعاء.

وأكدت أن الرغبة الأمريكية في إعادة رسم الخارطة السياسية للمنطقة يتلاءم وينسجم مع تحقيق الأطماع والأهداف الأمريكية الصهيونية والتي رأت في احتلال العراق ودعم الهمجية والبربرية “الإسرائيلية” واعتداءاتها المتواصلة على الشعب الفلسطيني ومرتكزات حقوقه الوطنية المشروعة منطلقاً لتجسيد سياسة التفتيت والتقسيم والتجزئة على أسس عشائرية وطائفية وقومية ومنطلقاً لتسييد “إسرائيل” على المنطقة وتمرير مؤامرة تثبيت هذا الكيان العنصري العدواني الفاشي كجزء لا يتجزأ من نسيجها.

من جانبها دعت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة في التحرر والاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، إلى جانب الاعتراف بالخطأ الجسيم الذي ارتكب بحقه عندما مكن اليهود من خلال وعد بلفور ودعم دولة الانتداب لهم من الاستيلاء على الأرض الفلسطينية وإقامة دولتهم على أنقاض المدن والقرى الفلسطينية المدمرة في عام 1948.

وحملت الدائرة بريطانيا المسؤولية التاريخية والسياسية والأخلاقية عن طرد وتشريد الشعب الفلسطيني من أرضه ودياره وتجريده من ممتلكاته عام 1948. وحول ملف العودة للفلسطينيين أكدت دائرة شؤون اللاجئين أن هذه القضية محورية ومفصلية وهدف استراتيجي على قائمة المطالب والاستحقاقات الفلسطينية الوطنية في مؤتمر الخريف، وأن القيادة الفلسطينية لن توقع أي اتفاقات لا تقر بحق اللاجئين في العودة إلى ديارهم.

أمين أبو وردة

المصدر: الخليج

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...