تحذير من نوع جديد من كورونا

26-03-2024

تحذير من نوع جديد من كورونا

كشف عضو اللجنة الاستشارية السورية لمكافحة فيروس كورونا، الدكتور نبوغ العوا، عن وجود متحور جديد للفيروس في سورية يُعرف بـ”JN1″، وقد بدأ انتشاره قبل نحو شهرين.

يُذكر أن أعراض هذا المتحور تشمل مشاكل التنفس العلوي، الرشح الشديد، التهاب الحلق، البحة في الصوت، ارتفاع في درجة الحرارة، سعال شديد ينبعث من الحنجرة، سيلان الأنف، ويُشير العوا إلى أن العلاجات المألوفة للرشح والكريب لا تكفي لعلاج هذه الأعراض.

كما حذر من استخدام دواء “أزيثرومايسين” لعلاج هذه الأعراض، نظراً لمنع منظمة الصحة العالمية استخدامه لعلاج فيروس كورونا بسبب تأثيره السلبي على المناعة وتقوية الفيروس.

العوا أشار إلى أن الاختلاط هو السبب الرئيسي في انتشار المتحور الجديد “JN1″، حيث يُعتقد أن كل بيت يحتوي على حالة إصابة على الأقل.

وتتمثل خطورة المتحور الجديد في انتقال الأعراض إلى الرئتين، مما يؤدي إلى ضيق التنفس، وتم تسجيل حالات تطلبت استخدام المنفسة الاصطناعية.

وأشار العوا إلى وفاة شخصين بسبب الإصابة بالمتحور “JN1” خلال الشهر الماضي، حيث كان أحدهما مدخنا ومصابا بالربو، بينما كان الآخر من كبار السن.
وختم العوا بأن المتحور في مراحله الأولى يمكن علاجه، وفترة حضانته تبلغ 48 ساعة، بينما تستغرق فترة الإصابة به حوالي 15 يوما.

صاحبة الجلالة

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...