سوريا تغلق نقطة جوسة القاع على الحدود مع لبنان

21-06-2007

سوريا تغلق نقطة جوسة القاع على الحدود مع لبنان

أغلقت سوريا نقطة حدودية جديدة مع لبنان، ما يجعل "المصنع" آخر نقطة حدود برية مفتوحة بين البلدين، بعد إغلاق معبرين شماليين آخرين منذ بدء المواجهات العسكرية بين الجيش اللبناني وجماعة "فتح الاسلام" في مخيم "نهر البارد" الشمالي. وجاء قرار وزارة الداخليةاغلاق نقطة الحدود البرية مع لبنان فى منطقة الجوسة القاع ريثما تستقر الاوضاع الامنية فى شمال لبنان.
وقال مصدر مسؤول فى وزارة الداخليةان قرار الاغلاق يأتى بسبب الاوضاع الامنية السائدة فى شمال لبنان وحرصا من الوزارة على أمن المواطنين من الجانبين السورى واللبنانى
وترافق الإغلاق الحدودي مع شبه انغلاق سياسي، مع إقرار الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الاربعاء 20-6-2007، بأن مهمة الوفد العربي الذي يترأسه بهدف المساعدة على حل الازمة السياسية في لبنان تواجه "عراقيل"، مستدركاً أن الحل ليس مستحيلاً.
ونقلت لوكالة اللبنانية الرسمية، أن السلطات الحدودية السورية اعلنت اغلاق المعبر أمام جميع المارة من سيارات وافراد وآليات سورية ولبنانية. يأتي ذلك في وقت توجه فيه قيادات سياسية لبنانية اتهامات إلى دمشق بإرسال أسلحة ومسلحين الى لبنان، مع مطالبات لبنانية بنشر قوات دولية لمراقبة الحدود بين البلدين. وقد ردّت سوريا على ذلك باستعدادها لإغلاق كامل حدودها البرية اللبنانية، لاعتبارها نشر القوات الدولية بينها وبين لبنان بمثابة عمل عدائي.


 وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...