توقيف عصابة تهرّب فتيات من سوريا إلى لبنان

19-03-2022

توقيف عصابة تهرّب فتيات من سوريا إلى لبنان

Image
جريمة

كشفت وزارة الداخلية السورية عن تحقيقات، قادت إلى إلقاء القبض على تشكيل عصابي مرتبط بشبكة خارجية، لتهريب الأشخاص من سوريا إلى لبنان، مقابل المنفعة المادية.

وقال الوزارة إن إدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص، قبضت على شخصين من خلال رصدهما في محلة المتحلق الجنوبي، وهما يقومان بنقل فتاة "ضحية" إلى السومرية، لنقلها خارج القطر بطريقة غير شرعية.

وأشارت الوزارة إلى أن المدعوين ( ب. ع ) و( م. غ ) مرتبطان بشبكة إجرامية خارج القطر، حيث كانا ينويان تسليم الفتاة إلى الشبكة مقابل المنفعة المادية، وذلك عبر إقناع الفتاة بأنها ستعمل عازفة في أحد المطاعم خارج القطر.

ومن خلال الشخصين المقبوض عليهما، تمّ تتبع باص، كان يعدّ لتهريب 10 أشخاص خارج القطر، حيث تمّ توقيف السائق، الذي اعترف بأنه يقوم بإيصال الأشخاص إلى أفراد من الشبكة في محافظة حمص.

وتابعت الداخلية، التواصل مع قيادة شرطة حمص، قاد إلى القبض على باقي المتورطين، وهم المدعوين (باسم. غ) و(محمد.غ) والسائق (طلال. ص)، والضحايا المدعوتين (رقية. ح) و(فاطمة. أ) والمدعوين (معتز بالله. أ) و(عمر. ب) و(عمار. ي).

وأضافت الوزارة أن الضحية "رقية" كانت ستنقل إلى خارج القطر، لتسليمها إلى الشبكة الإجرامية، وذلك بعد خداعها من المدعو "محمد"، الذي وعدها بالزواج بعد السفر إلى الخارج.

واعترف الضحايا بأنهم حاولوا مغادرة القطر أكثر من مرة بطريقة غير شرعية، فيما لا تزال التحقيقات مستمرة لكشف جميع المتورطين في الشبكة وإلقاء القبض عليهم، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات القضائية اللازمة بالمقبوض عليهم. 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...