واشنطن تنفي بناء قاعدتين جويتين في سوريا

08-03-2016

واشنطن تنفي بناء قاعدتين جويتين في سوريا

نفت وزارة الدفاع الأميركية، أمس، المعلومات التي أشارت إلى تجهيزها مطارين في شمالي سوريا، في إطار المعركة ضد تنظيم «الدولة الإسلامية». وأكد المتحدث باسم «البنتاغون»، الكابتن جيف ديفيس، للصحافيين ذلك بقوله: «نحن لا نبني أو نشغل أي قواعد جوية في سوريا».

إلا أنّ الولايات المتحدة أقرّت بأنها أرسلت 50 من عناصر قوات العمليات الخاصة إلى شمالي سوريا «للمساعدة على تدريب وتجهيز مقاتلين محليين ضد تنظيم داعش». وقال ديفيس: «ليس سراً أنّ لدينا عناصر هناك، وأننا أرسلنا تجهيزات، وأنها وصلت إلى هناك بطرق ما، ولكننا لن نكشف عن تلك الطرق».
وكان موقع «باسنيوز»، الذي يبثّ أخباره من أربيل، قد نقل قبل أيام عن «مصدر عسكري» في «قوات سوريا الديمقراطية» أنه «يجري بناء قاعدة جوية جديدة في جنوب شرق كوباني (عين العرب)». وقال المصدر «إن عشرات من الخبراء والفنيين الأميركيين شاركوا في المشروع». وفي كانون الأول الماضي، كُشف  عن «أول مطار أميركي» في سوريا بعد توسيع وتجهيز مطار زراعي (يعرف باسم «أبو حجر») في رميلان في ريف الحسكة.
وعمل فنيون أميركيون، حينها، على توسعته وتجهيزه بمدارج مخصصة للطائرات الحربية، ليصل طول المدرج إلى 2500 متر، وعرضه إلى 250 متراً. وهو مطار صغير كانت تستخدمه مديرية زراعة الحسكة لرشّ المبيدات الزراعية، ومتوقّف عن العمل منذ عام 2010. وكان مسؤولون سوريون أكراد قد قالوا في الآونة الأخيرة إن طائرات هليكوبتر أميركية تستخدم قاعدة الرميلان الجوية لأغراض لوجستية وفي النقل.

الأخبار+ وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...