700 "جهادي" بريطاني متهمون بالإرهاب جاؤوا إلى سوريا

15-05-2015

700 "جهادي" بريطاني متهمون بالإرهاب جاؤوا إلى سوريا

قال مارك راولي، مساعد مفوض في شرطة لندن، أن "700 شخص مشتبه بتورطهم بأعمال ارهابية سافروا إلى سوريا للقتال إلى جانب تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، وأن نصفهم عاد إلى بريطانيا".

وأضاف مفوض الشرطة وفقا لصحيفة "الفايننشال تايمز" البريطانية، إن "هؤلاء الذين سافروا للقتال إلى جانب تنظيم "داعش" يمثلون قلقاً كبيراً للشرطة وللقوى الأمنية"، وأشار إلى أنهم "ليسوا من عاملي الإغاثة أو كانوا يزورون أقاربهم، بل هم يمثلون خطراً محتملاً في البلاد".

وأشارت الصحيفة إلى أن "عدد الأشخاص الذين توجه إليهم تهمة الإرهاب بعد أحداث 11 أيلول في بريطانيا ترتفع بشكل ملحوظ"، وأكدت الصحيفة أن "عدد المعتقلين بتهم الإرهاب وصل إلى درجات مرتفعة لم تشهدها البلاد منذ اعتداءات 11 أيلول".

وأضاف راولي، أن عدد المعتقلين بتهم الإرهاب بلغ 338 شخصاً في عامي 2014/2015، وكان نصف المعتقلين لهم علاقة بسوريا، فيما 11 في المئة منهم كانوا من الإناث، و17 في المئة منهم تحت سن العشرين عاماً.

يشار إلى أن بريطانيا رفعت درجة التأهب من الإرهاب إلى مستوى الخطر الشديد، خوفا من قيام بعض "جهادييها" العائدين من سوريا، بأعمال إرهابية داخل البلاد، حيث تقدر السلطات الأوروبية عددهم بأكثر من 1000 بريطاني فضلا عن العشرات من النساء اللواتي قدمن إلى سوريا والعراق لدعم المقاتلين.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...