طائرة سعودية في مطار بن غوريون الاسرائيلي؟

08-05-2015

طائرة سعودية في مطار بن غوريون الاسرائيلي؟

أثارت طائرة تحمل شعار "الخطوط الجوية السعودية" دهشة بعد هبوطها في مطار بن غوريون الإسرائيلي، خاصة أن الرياض لا تعترف بالكيان الإسرائيلي بشكل رسمي، وليست بينهما أي علاقات سياسية أو اقتصادية.

ونفت الرياض أن تكون أي من طائراتها قد هبطت في مطار بن غوريون الإسرائيلي، معلنة أنها "فتحت تحقيقاً في ما إذا كانت إحدى الشركات المرتبطة بعقود إيجار مع الخطوط السعودية قد خالفت الاتفاقيات"، مشيرة إلى أن عقود الطائرات المستأجَرَة تمنعها من الهبوط أو العبور في الدول التي لا تربطها علاقات مع المملكة.

ونشر السفير الاسرائيلي في دائرة الشرق الأوسط في الخارجية الإسرائيلية ديفيد دادون صورة للطائرة على حسابه على موقع "تويتر"، مغرّداً: " في مطار تل أبيب، هبطت طائرة سعودية إيرباص اليوم الأربعاء لإجراء إصلاحات فنية".

وكشفت صحيفة "تايمز أوف اسرائيل" أن الطائرة من نوع "ايرباص A330-300" كانت آتية من بروكسل وهبطت ليل أمس في مطار بن غوريون، وعل متنها طاقم الطائرة فقط.

وقال المتحدث باسم المطار إن الطائرة "ليست سعودية وإنما تابعة لشركة أوروبية ومستأجَرَة من الخطوط السعودية"، وهبطت في إسرائيل وفقاً لطلب الشركة الأوروبية التي طلبت إجراء أعمال الصيانة والإصلاحات الروتينية للطائرة في مقر شركة "بيدك" التابعة للصناعات الجوية الإسرائيلية والتي تُقدّم خدمات صيانة للطائرات من طراز "إيرباص".

وأشارت "بيدك" إلى أنها قدّمت خدماتها لشركة قامت باستئجار الطائرة وهي لا تعمل مباشرة مع الشركة السعودية للخطوط الجوية.

وجاء في بيان صادر عن الصناعات الجوية الإسرائيلية أن "الطائرة وصلت للصيانة في مقر بيدك التابع للصناعات الجوية. الحديث هو عن صيانة عادية للطائرة، وكجزء من الخدمة التي يتم منحها لطائرات إيرباص. الطائرة تابعة لشركة أوروبية قامت بتأجيرها للسعودية".



السفير نقلاً عن("يديعوت احرونوت"، "تايمز أوف اسرائيل"، "جيروزاليم بوست"، "أي 24")

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...