الأردن: موظفو «الرأي» و«جوردان تايمز» يضربون احتجاجاً على التدخلات الحكومية

12-11-2013

الأردن: موظفو «الرأي» و«جوردان تايمز» يضربون احتجاجاً على التدخلات الحكومية

أعلنت جريدتا «الرأي» و«جوردان تايمز» الأردنيتان، أمس، أنّ موظفي «المؤسسة الصحافية الأردنية»، الناشرة للجريدتين، دخلوا في إضراب احتجاجاً على «التدخلات الحكومية» والمماطلة في تنفيذ المطالب.
وقالت صحيفة «الرأي»، في بيان نشرته على موقعها، «بدأ العاملون في المؤسسة الصحافية الأردنية الرأي وجوردن تايمز اليوم الاثنين (أمس) إضرابا عن العمل حيث ستحتجب الصحيفة عن الصدور غدا الثلاثاء (اليوم) احتجاجا على التدخلات الحكومية في المؤسسة ومماطلتها في تنفيذ مطالبهم المتفق عليها في الاتفاقية العمالية الموقعة منذ العام 2011».
من جهتها، قالت «جوردان تايمز»، في بيان، إن الصحيفة لن تنشر اليوم «نظراً إلى إضراب نظمه موظفو المؤسسة الصحافية الأردنية».
وشرحت أنّ قرار الإضراب اتخذ «إثر تعيين هيئة إدارية جديدة يرأسها وزير الداخلية الأسبق مازن الساكت، والذي وصفه الموظفون بعدو حرية الصحافة».
وأضافت «جوردان تايمز»، في بيانها، أنّ «صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي عيّن يوم الأحد (أمس الأول) الساكت مديراً للمؤسسة الصحافية الأردنية ليحل مكان علي العايد»، مشيرة إلى أنّ «قرار الصندوق، الذي يملك نحو 55 في المئة من أسهم المؤسسة الصحافية الأردنية، كان يهدف إلى وضع حد لاعتصام موظفي المؤسسة المطالبين بإدارة جديدة وتنفيذ الاتفاقية العمالية الموقعة في العام 2011».

(«السفير»)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...