قوى الجيش تتابع تطهير أحباء حلب من بقايا المجرمين

09-08-2012

قوى الجيش تتابع تطهير أحباء حلب من بقايا المجرمين

طهرت قواتنا المسلحة منطقتي أصيلة وباب النصر بحلب من المجموعات الإرهابية المسلحة. وتواصل وحدات من قواتنا المسلحة ملاحقة فلول المجموعات الإرهابية المسلحة في عدد من أحياء مدينة حلب.
وذكر مصدر رسمي أن وحدة من قواتنا المسلحة اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة في منطقة هنانو بحلب وأوقعت في صفوفها عشرات القتلى والجرحى بينما رمى الباقون أسلحتهم ولاذوا بالفرار. وأضاف المصدر أن وحدة أخرى من قواتنا المسلحة اشتبكت مع مجموعة إرهابية كانت تتخذ من أحد المنازل بمنطقة خان الوزير مقرا لعملياتها ضد المواطنين وقضت على جميع أفرادها. وتعاملت الجهات المختصة مع مجموعات إرهابية مسلحة حاولت إخلاء الأهالي من منازلهم في منطقة بستان الباشا بحلب وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب. وذكر مصدر رسمي بحلب أن الاشتباك مع المجموعات الإرهابية تركز على تجمعاتها وأسفر عن إيقاع العشرات من أفرادها بين قتيل وجريح.
وفي إطار متابعة قواتنا المسلحة لفلول المجموعات الإرهابية ذكر مراسل سانا في حلب أن وحدات من قواتنا المسلحة دخلت اليوم إلى باب النصر والسبع بحرات وباب حنين وباب الحديد والأسواق التجارية في المنطقة. وأشار المراسل إلى أن الأهالي والمواطنين في هذه المناطق رحبوا بدخول الجيش وعبروا عن دعمهم له في تطهيره لأحيائهم من الإرهابيين. كما لاحقت الجهات المختصة اليوم مجموعة إرهابية مسلحة قرب دوار الشفاء في حي حلب الجديدة واشتبكت معها وتمكنت من إيقاع خسائر كبيرة في صفوفها. وقال مصدر بالمحافظة إن الاشتباك أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين. وفي السياق ذاته أشار المصدر إلى أن الجهات المختصة تواصل ملاحقتها للمجموعات الإرهابية المسلحة في حي باب النيرب وتطهير حي صلاح الدين مما تبقى من فلول إرهابيي ومرتزقة مشيخات النفط .

كما شنت وحدات من جيشنا الباسل هجوما كاسحا على مجموعات إرهابية مسلحة في منطقة حريتان بريف حلب أسفر عن مقتل وجرح أعداد كبيرة من الإرهابيين المرتزقة. وذكر مصدر في محافظة حلب إن قوات جيشنا الباسل بالتعاون مع الجهات المختصة واصلت عملياتها في تطهير أحياء مدينة حلب من فلول المجموعات الإرهابية المسلحة حيث تصدت لمجموعة إرهابية مسلحة في منطقة بستان الباشا وقتلت عددا كبيرا من أفرادها وتم التعرف على بعض جثث الإرهابيين المرتزقة وأغلبيتها من جنسيات عربية ليبية ويمنية وبعضها الآخر من الجنسية الأفغانية. كما لاحقت قواتنا المسلحة فلول مجموعات إرهابية مسلحة في منطقتي الميسر ومساكن هنانو وأوقعت أعدادا كبيرة من أفرادها بين قتيل وجريح.

وأحبطت عناصر حرس الحدود محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من الأراضي اللبنانية إلى الأرضي السورية عبر موقع نورا بريف تلكلخ بحمص. وقال مصدر بالمحافظة إن عناصر حرس الحدود اشتبكت مع المجموعة الإرهابية وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفها فيما لاذ بقية الإرهابيين بالفرار إلى داخل الأراضي اللبنانية. وأشار المصدر إلى أن محاولة التسلل هذه تزامنت مع تصدي الجهات المختصة لمحاولة اعتداء مجموعات إرهابية مسلحة في مدينة تلكلخ على قوات حفظ النظام في المدينة وأوقعت خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين.

وفي الحسكة لاحقت الاجهزة الامنية المختصة اليوم وبناء على المعلومات المتوفرة ونتيجة التحري والمتابعة وبالتعاون مع الاهالي مجموعات ارهابية مسلحة في حي غويران وتمكنت من القاء القبض على عدد كبير من الارهابيين ومصادرة كمية من الاسلحة المتنوعة كانت بحوزتهم. وأفاد مصدر بالمحافظة ان الاجهزة الامنية المختصة تمكنت من القاء القبض على عدد من الارهابيين الخطري منهم ماجد عبد الرحمن محمد و عادل حمدان وقصي حمود وغازي العليوي ومهند العليوي ومصادرة اسلحة شملت قواذف ار بي جي وعددا كبيرا من الحشوات وبندقتي بومبكشن وعددا كبيرا من العبوات الناسفة ومواد معدة للتفجير كانت بحوزة الارهابيين اضافة الى ضبط مشفى ميداني متنقل.

وفي حماة لاحقت الجهات المختصة مساء أمس مجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على قوات حفظ النظام في منطقة الكركات شمال شرق قلعة المضيق وأوقعت في صفوفها عددا من القتلى والإصابات .
وقال مصدر بالمحافظة  إنه عرف من القتلى الإرهابيان أحمد رفعت الحسن و حسين شايش عجام.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...