الذهب يواصل خسائره بعدتخفيض الصين معدل النمو المستهدف

07-03-2012

الذهب يواصل خسائره بعدتخفيض الصين معدل النمو المستهدف

تراجع الذهب أمس مواصلا الخسائر التي مني بها في الجلسة السابقة بعد أن خفضت الصين معدل النمو المستهدف للعام الحالي ولكن امالا بأن يقود انخفاض أسعار الذهب لاقبال على الشراء حدت من الخسائر.

ونقلت رويترز عن براديب أوني من ريتشكوم غلوبال سيرفيسيز قوله ان أزمة اليورو دفعت الجميع لشراء الذهب غير أن طلبا جديدا من الصين والهند أدى لاستمرار الشح في السوق الحاضرة.

وأضاف اوني انه في الوقت الحالي سعر الذهب أعلى من السلع الاخرى نتيجة أزمة منطقة اليورو.. وان الأسعار تلقى دعما من أزمة الديون في أوروبا والتي تضغط على اقتصاد المنطقة مما زاد من اغراء الذهب كملاذ امن.

ونزل السعر الفوري للذهب 3ر0 بالمئة إلى 91ر1700 دولاراً للاوقية الاونصة متعافيا من أقل مستوى خلال اليوم عند 698ر1 دولاراً.

وهبط الذهب واحدا بالمئة أمس الأول بعد أن خفضت الصين معدل النمو المستهدف للعام الجاري لاقل مستوى في ثمانية أعوام عند 5ر7 بالمئة.

كما تراجعت عقود الذهب الأمريكية تسليم ابريل نيسان 12ر0 بالمئة إلى 80ر1701 للاوقية.

وتراجع سعر الذهب في السوق الفورية نحو أربعة بالمئة الأسبوع الماضي وهو أسوأ أداء أسبوعي منذ منتصف أيلول وذلك عقب خطاب لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأمريكي بن برنانكي لم يتضمن أي تلميحات عن موجة ثالثة من التيسير النقدي في الولايات المتحدة.

كما هبطت الفضة 65ر0 بالمئة إلى 74ر34 دولاراً للاوقية وتراجع البلاتين 08ر0 بالمئة الى 49ر1662 دولاراً للاوقية في حين فقد البلاديوم 46ر0 بالمئة مسجلا 25ر699 دولاراً للاوقية.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...