الذهب يتراجع إلى 1800 دولار للأونصة

13-09-2011

الذهب يتراجع إلى 1800 دولار للأونصة

تراجعت أسعار الذهب في تعاملات متقلبة اليوم مواصلة لوقت قصير خسائر الجلسة السابقة الضخمة التي بلغت 5ر2 بالمئة وهبطت عن 1800 دولار للاوقية /الاونصة/ مع صعود الدولار الأمريكي ما زاد الضغوط على المعدن النفيس.

وذكرت رويترز أن الذهب ارتفع في وقت سابق متحركاً مع الأسهم بعد تقارير تفيد أن الصين ربما تعرض دعماً مالياً لإيطاليا المثقلة بالديون ما أدى الى تهدئة موجة البيع المستمرة منذ أمس لكن التراجع تواصل في وقت لاحق.

وتراجع الذهب الذي يعتبر ملاذاً آمنا للمستثمرين في وقت الأزمات 7ر2 بالمئة منذ مطلع الاسبوع بعد أن حقق في آب أكبر مكاسب شهرية منذ تشرين الثاني عام 2009.

وارتفعت الفضة 1ر0 بالمئة الى 26ر40 دولاراً للأوقية. وزاد البلاتين 4ر0 بالمئة الى 24ر1807 دولاراً للأوقية في حين صعد البلاديوم 9ر0 بالمئة الى 58ر708 دولارات للأوقية.

في هذا الإطار توقع بنك "يو.بي.اس" وهو اكبر بنك سويسري في تقرير أن تؤدي قوة الدولار الأمريكي إلى زيادة الصعوبة أمام ارتفاع الذهب.

بالمقابل واصلت العملة الأوروبية اليورو خسائرها أمام الدولار الأمريكي مع إخفاق أسواق الأسهم في الحفاظ على المكاسب التي حققتها في أوائل التعاملات اليوم في ظل انتظار المستثمرين مزيدا من الوضوح حول أزمة ديون منطقة اليورو التي تضم 17 دولة اوروبية.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...