تراجع النفط والمعادن الصناعية

09-02-2011

تراجع النفط والمعادن الصناعية

تراجعت أسعار النفط والمعادن الصناعية أمس، بعدما أشعر رفع الصين أسعار الفائدة المستثمرين بقلق حول الطلب من أكبر بلد مستهلك للسلع الأولية في العالم. وواصل خام «برنت» تراجعه ما دون مستوى 100 دولار للبرميل، ونزل النحاس عن 10 آلاف دولار. لكن بعض المستثمرين رأوا في ضعف أسعار المعادن الصناعية فرصة للشراء.

وتراجع سعر الخام الأميركي 1.25 دولار، مسجلاً 86.23 دولار للبرميل. وهبط سعر مزيج «برنت» 1.07 دولار إلى 98.18 دولار للبرميل. وتراجع سعر عقد النحاس القياسي في بورصة لندن للمعادن إلى 9950 دولاراً للطن لينزل عن مستوى 10 آلاف دولار الذي سجله العام الماضي. وكان النحاس سجل 10 آلاف و45 دولاراً في إغلاق أول من أمس. وتراجع القصدير إلى 31 ألفاً و220 دولاراً للطن بعدما ارتفع في وقت سابق من التعاملات إلى ذروة قياسية عند 31 ألفاً و650 دولاراً للطن.

وخالف الذهب الاتجاه السائد ليرتفع مستفيداً من كونه يعتبر ملاذاً آمناً. وارتفع السعر الفوري للمعدن الأصفر 0.2 في المئة إلى 1353.40 دولاراً للأونصة، ويبدو أنه في صدد الصعود للأسبوع الثاني على التوالي، لكنه لا يزال منخفضاً خمسة في المئة عن مستوياته القياسية المرتفعة التي سجلها منتصف كانون الأول (ديسمبر).

المصدر: رويترز

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...