ألماسة زهرية بـ 46 مليون دولار

18-11-2010

ألماسة زهرية بـ 46 مليون دولار

بيعت ألماسة زهرية تعتبر من الأندر والأجمل في العالم في مزاد علني في جنيف بـ 46,16 مليون دولار مسجلة سعراً قياسياً لألماسة وحلية على ما أعلنت دار سوذبيز.
وهذا السعر تجاوز السعر القياسي السابق لألماسة وحلية كان قد سجل في مزاد أيضاً في كانون الأول (ديسمبر) 2008 لشراء ألماسة فيتلزباخ ذات اللون الرمادي-الازرق التي بيعت بـ 24 مليون دولار.

وتجاوزت الألماسة «ذات اللون والصفاء الاستثنائيين» كل توقعات الخبراء الذين كانوا يقدرون سعرها بين 27 و38 مليون دولار. واشترى الألماسة لورانس غراف وهو تاجر ألماس في لندن لمجموعته الخاصة.

وقال رئيس دائرة المجوهرات الفاخرة في أوروبا والشرق الأوسط لدى سوذبيز ديفيد بينيت إن الألماس الزهري مطلوب جداً لدى جامعي الحلى والعاملين في مجال المجوهرات منذ اكتشافه في الهند، في حين أن ألماسات من هذا النوع التي تتجاوز العشرين قيراطاً نادرة جداً.

وأوضح بينيت أن الألماسة المعروضة «هي من نوع 2 ايه النادرة جداً والمرغوبة جداً وتمثل أقل من 2 في المئة من الألماسات المعروفة في العالم».

وحضر المزاد نحو 300 شخص، وكانت الألماسة الموضوعة على خاتم ضمن مجموعة خاصة منذ 60 عاماً تقريباً عندما اشتراها صاحبها من صانع المجوهرات الأميركي الشهير هاري وينستون الملقب «ملك الألماس».

وأفادت دار المزادات بأن قيمة الألماسة المرتفعة عائدة أيضاً الى كونها لم تعرض للبيع من قبل.

وكانت الألماسة القطعة الأساسية في مزادات المجوهرات الفاخرة التي انطلقت هذا الأسبوع لدى دار سوذبيز وتضم 500 قطعة من بينها مجموعة كبيرة من الألماس النادر والمجوهرات القديمة.

ومن القطع المعروضة للبيع مجوهرات كان يملكها عباس حلمي الثاني آخر خديوي لمصر والسودان (1874-1944) وكريستينا فورد زوجة هنري فورد حفيد مؤسس شركة صناعة السيارات الأميركية وكريستينا أوناسيس والكونتيسة منى بيسمارك.

المصدر: أ ف ب

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...