أخبار من العالم

17-03-2010

أخبار من العالم

كيبيك تمنع تدريس الدين في الحضانة

 

اعلنت حكومة كيبيك انها ستمنع تدريس الديانة في حضانات الاطفال الحاصلة على دعم حكومي في المقاطعة. وقالت وزيرة الاسرة في كيبيك توني توماسي ان "تدريس الدين لم يعد مقبولا في شبكة دور الحضانة التي تمولها الحكومة"، من دون ان تضيف تفاصيل عن تطبيق هذا الحظر. وافادت وزارة الاسرة ان "القرار يشمل نحو 20 دور حضانة". وبالنسبة الى دور الحضانة التي تتسم بطابع ديني، لا تعتبر غير قانونية حتى الآن، شرط ان تطبق البرنامج التعليمي لوزارة الاسرة.  

   
تضامن أسوجي مع راسم كاريكاتور النبي

اعادت الصحافة الاسوجية نشر رسم كاريكاتوري للرسام الاسوجي لارس فيلكس يصور فيه النبي محمد بجسم كلب، وهو الرسم الذي كان وراء مخطط لاغتياله احبط اخيرا في ايرلندا، بعدما اعتقلت الشرطة الايرلندية 7 مسلمين لهم علاقة بالامر. وفي مبادرة دعم لفيلكس، كتبت "دجنز نايهتر" في افتتاحيتها ان "التهديد الذي يواجهه فيلكس هو ضد كل الاسوجيين في نهاية المطاف". وشرحت "تابلويد اكسبرسن" ان نشرها الرسم هو "للدفاع عن حرية التعبير التي تتعرض لتهديدات متزايدة". ويشار الى ان فيلكس نشر عام 2007 رسمه في صحيفة اسوجية، مما دفع بجماعة مرتبطة بتنظيم "القاعدة" الى عرض 100 ألف دولار في مقابل رأسه.     
   

وزيرة العدل الالمانية: الفاتيكان يعرقل التحقيق

اتهمت وزيرة العدل الالمانية سابين لويتهويسر شنارنبرغر الفاتيكان "بعرقلة التحقيقات في حالات الاستغلال الجنسية في عدد من المؤسسات التعليمية الكاثوليكية في المانيا". وشكت ان "جدارا من الصمت رفع في عدد كبير من المدارس والمؤسسات"،  مبدية الاعتقاد بأن "جدار الصمت هذا يفسر بوجود توجيه لإبقاء انتهاكات بهذه الخطورة سرية، بحيث لا يُطلع عليها سوى البابا، ولا تكشف خارج الكنيسة".      

 

افتتاح معبد الحاخام بن ميمون في القاهرة

احتفل عشرات اليهود المصريين ومن مختلف الدول بافتتاح معبد الحاخام اليهودي موسى بن ميمون في حارة اليهود في القاهرة بعد ترميمه. واقام عدد من الحاخامات صلاة "الشماع" الدينية اليهودية، مصحوبة بآلات موسيقية ورقصات دينية يهودية. والمعبد بني في القرن التاسع عشر، ويكتسب اهمية خاصة، كونه اقيم فوق المكان نفسه الذي عاش فيه الحاخام موسى بن ميمون الطبيب، احد اهم فلاسفة التوراة في القرن الحادي عشر. ويؤمن يهود كثر بان المعبد مكان للمعجزات، وان فيه غرفة خاصة يدخلها المرضى طلبا للشفاء، وبعضهم يبيت فيها ليلة باكملها.

المصدر: النهار

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...