اعتماد6مناطق مخالفات عشوائية في دمشق ومحيطها لتطويرها وتنظيمها

11-02-2008

اعتماد6مناطق مخالفات عشوائية في دمشق ومحيطها لتطويرها وتنظيمها

ترأس المهندس محمد ناجى عطري رئيس مجلس الوزراء اجتماعا فى سياق التوجهات الحكومية الرامية الى معالجة قضايا المخالفات والسكن العشوائي جرى خلاله بحث مشروع تطوير وتنظيم بعض مناطق مدينة دمشق ومحيطها الحيوي.

وأكد المهندس عطرى خلال الاجتماع أهمية المشروع المقترح على صعيد اعادة تنظيم هذه المناطق من النواحى العمرانية والجمالية وما سيكون له من اثار ايجابية تسهم فى تطوير مرافقها وبناها التحتية وخدماتها الاجتماعية والاقتصادية.

كما أكد رئيس المجلس ضرورة تأمين مستلزمات نجاح هذا المشروع وتوفير البدائل والسكن التبادلى لشاغلى هذه المناطق وتحديدها والاعلان عنها بشكل مسبق قبل المباشرة بتنفيذ هذا المشروع.

بعد ذلك ناقش المجتمعون مكونات المشروع المقترح في ضوء المسوحات الفنية والاجتماعية للمناطق المستهدفة والية وخطوات المعالجة التنفيذية والقانونية والبرامج التخطيطية والوظيفية لها.

وتقرر فى الاجتماع اعتماد ست مناطق للتطوير وتكليف المؤسسة العامة للاسكان بالاشراف على تنفيذ هذا المشروع الحيوى واتخاذ الاجراءات والترتيبات الفنية والادارية اللازمة لذلك بالتنسيق مع محافظتى دمشق وريفها والجهات العامة ذات العلاقة وعرض خطة عملها ومقترحاتها التنظيمية والاجتماعية لاستكمال مناقشتها واتخاذ القرارات اللازمة لها فى اجتماع قادم على ان يتم ذلك خلال مدة اربعة اشهر.

حضر الاجتماع وزراء المالية والادارة المحلية والبيئة والسياحة وشؤون رئاسة الجمهورية والداخلية والاسكان والتعمير والدولة للمشاريع الحيوية ومحافظا دمشق وريف دمشق وعدد من المديرين العامين.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...