باكستان: مقتل 50 إسلامياً و7 جنود

17-01-2008

باكستان: مقتل 50 إسلامياً و7 جنود

قتل بين 40 و50 مقاتلاً إسلامياً وسبعة جنود في باكستان، أمس، في مواجهات أعقبت محاولة للاستيلاء على حصن للجيش الباكستاني قرب الحدود مع أفغانستان.
وأعلن متحدث عسكري باسم الجيش الباكستاني أن القتلى سقطوا في معارك عنيفة اندلعت بعد مهاجمة 400 مسلح حصناً تابعاً للجيش في ساراروغا جنوبي إقليم جنوب وزيرستان القبلي، ليل أمس الاول. أضاف الجنرال أطهر عباس أن 20 جندياً ما زالوا في عداد المفقودين، فيما نجا 15 جندياً فروا من الموقع.
في المقابل، نقلت «رويترز» عن متحدث باسم المقاتلين يدعى ملفي عمر، إن ميليشياته تمكنت من قتل 16 جندياً وأسر 12 آخرين في الهجوم، ولم تخسر سوى مقاتلين، مضيفاً أن «الحصن ما زال تحت سيطرتنا».
وتعد منطقة ساراروغا معقلاً لميليشيات القائد بيت الله مهسد، المرتبط بتنظيم «القاعدة»، والذي تتهمه الحكومة الباكستانية بالوقوف وراء عملية اغتيال زعيمة المعارضة بنازير بوتو في نهاية الشهر الماضي.
في هذه الاثناء، تساءلت صحيفة «ستامبا» الايطالية أمس الاول، عن السر في عدم اهتمام وسائل الاعلام العالمية بخبر نشره الموقع الالكتروني الانكليزي لفضائية «الجزيرة» قبل نحو ثلاثة أشهر، حول أن بنازير بوتو قالت، في مقابلة مع مراسل «الجزيرة» ديفيد فروست، إن زعيم «القاعدة» أسامة بن لادن قد قتل على يد الإرهابي أحمد عمر سعيد شيخ.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...