هو جينتاو يحتفظ بقيادة الحزب

23-10-2007

هو جينتاو يحتفظ بقيادة الحزب

احتفظ الرئيس الصيني هو جينتاو بـأعلى منصب قيادي في البلاد بعد تجديد ولايته كأمين عام للحزب الشيوعي لخمس سنوات في ختام المؤتمر السابع عشر للحزب، مع تعديل طفيف على القيادة على الأرجح لضم خلفه المحتمل.
وأعادت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني انتخاب هو جينتاو (64 عاما) رئيسا للجنة الدائمة للمكتب السياسي في الحزب الذي يقود اكبر بلدان العـالم لجهة عدد السكان، كما أعادت انتخابه قائدا للقوات المسـلحة الصينية.
ورغم دخول أربعة أعضاء جدد إلى الإدارة الضيقة للحزب الحاكم، وهم، شي جينبينغ ولي كتشيانغ وخه غوتشيانغ وتشو يونغكانغ ، فإن كبار قادته ظلوا من دون تغيير، كما أن معدل اعمار هؤلاء (62 عاما) لم يتغير مقارنة بالمكتب السياسي السابق الذي انتخب في أعقاب المؤتمر السادس عشر في العام .2002
وإضافة إلى هو جينتاو، أعيد انتخاب رئيس الوزراء ون جياباو ورئيس البرلمان وو بانغيو أيضا في اللجنة الدائمة للمكتب السياسي التي تضم تسعة أعضاء، وتشكل أساس السلطة في الصين.
وتمنح إعادة تشكيل اللجنة الدائمة هامشا موسعا لهو جينتاو للمناورة، غير أنها تجسد أيضا قدرا من الحكمة بهدف تأمين توازن بين مختلف أجنحة الحزب، فيما يتوقع أن يخلف أحد الأعضاء الأربعة الجدد الرئيس الصيني الذي لا يمكنه الترشح لولاية ثالثة في العام .2012

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...