من مقاتلة في تنظيم الدولة بسوريا الى مؤثرة على انستغرام في بريطانية.. قصتها غريبة!

21-08-2023

من مقاتلة في تنظيم الدولة بسوريا الى مؤثرة على انستغرام في بريطانية.. قصتها غريبة!

بعد أن سافرت الشابة البريطانية تارين إلى سوريا لتنضم إلى تنظيم داعش ،عادت إلى بلادها لتصبح مؤثرة ومروجة تستعرض حقائب وملابس على حسابها في انستغرام.

وكانت “تارين” قد أنشأت مؤخراً حساباً أيضا على تيك توك، إلا أن متابعيها لا يتعدون الـ 4 آلاف، وهي تقدم لهم نصائح تجميلية أحياناً، وحياتية أيضا، وكانت “تارين” في العشرينات من عمرها عندما تركت عائلتها في بريطانيا عام 2014، قائلة إنها ذاهبة في رحلة إلى تركيا، إلا أنها اصطحبت طفلها الصغير إلى سوريا للالتحاق بتنظيم “داعش”، بعد أن جندها متطرفون عبر الإنترنت وأغروها بـ “دولة الخلافة”،  وهناك ظهرت حاملة سلاحاً، كما نشرت صورة لطفلها إلى جانب رشاش! ،لكن مكوثها في سوريا لم يطل، فعادت بعد أشهر قليلة إلى بلادها، حيث أوقفت وحكم عليها بالسجن 6 سنوات.

وبعد أن قضت نصف المدة خلف قضبان السجون، ظهرت على مواقع التواصل، بحلة جديدة عصرية، تستعرض جمالها، وتؤكد أنها “قادرة على تحقيق كل ما تريد”، بحسب ما كتبت قبل أيام في أحد البوستات على تيك توك.

يذكر أنه لا يزال عدد من المواطنين البريطانيين عالقين بمخيمات في الشمال السوري، لرفض السلطات البريطانية استردادهم، لاسيما بعد إسقاطها الجنسية عن عدد منهم، ولعل أشهر قضية في هذا المجال تجسدها قصة شميمة بيغوم.
 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...