مقتل وجرح خمسين إرهابيا من تنظيم تحرير الشام بجبل الزاوية

28-06-2023

مقتل وجرح خمسين إرهابيا من تنظيم تحرير الشام بجبل الزاوية

سقط أكثر من 50 قتـيلاً وجريـحاً في غـ.ـارات للجيشين السوري والروسي على مواقع “هيـ.ـئة تحـرير الـشام”، في بلدة سرجة في جبل الزاوية، جنوبيَّ إدلب.

وأشارت مصادر محلية إلى أنّ “المقر يتبع فصـيلَ لواء حمزة، المنضوي تحت قيادة الهيئة، ويضم مقاتلين مدربين على العمليات الانتحارية”.

وأضافت أنّ “هيـئة تحرير الشام” أعلنت مقـ.ـتل عدد من عناصرها في الغـارات، بينهم القيادي البارز ربيع العثمان، الملقب بـ أبو كرمو مورك”.

وفي وقت سابق اليوم، تحدثت مصادر  عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف “هيئة تحـ.ـرير الشـام” في غـارات جويـة وضربـات مدفعية استـ.ـهدفت أحد أكبر معاقـلها تحت الأرض قرب بلدة سرجة في جبل الزواية، جنوبيّ إدلب.

ومنذ أيام، نفّذ سـلاحا الجو السوري والروسي المشتركان، سلسلة غـارات استهـدفت أهـ.ـدافاً عـسكرية لـ”هيئة تحرير الـشام”، و”الحـزب الإسـلامي التركـستاني”، في ريفي إدلب واللاذقية.

وتأتي التطورات الميـدانية بعد التصعيد الذي نفّذه المـسلحون ضـد المناطق الآمنة في قرى جورين وسلحب ودير شميل في ريف حماة الغربي، والقرداحة في ريف اللاذقية، عبر استخدام الصواريخ والطائرات المُسيّرة، والذي أسفر عن 4 شهداء، بينهم طفلان، وعدد من الجرحى.

ويتزامن تصـعيد الجماعات المسـ.ـلّحة ضد المناطق الآمنة في ظلّ المفاوضات التركية – السورية، والتي عدّتها الفصـائل تهديـداً لمناطق نفوذها في إدلب وشمالي حلب وريف اللاذقية.

 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...