الانتهاء من دراسة إحداث مركز خدمة المواطن في جيرود بريف دمشق 2020-08-10

11-08-2020

الانتهاء من دراسة إحداث مركز خدمة المواطن في جيرود بريف دمشق 2020-08-10

أكد رئيس المجلس البلدي في مدينة جيرود بمحافظة ريف دمشق سامر عرابي أن العمل جار على استكمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي من قبل الشركة العامة للإنشاءات العسكرية الذي توقف العمل به خلال فترة الأزمة وخلال فترة أسبوع يتم إنجازه بالكامل إضافة إلى استكمال استبدال شبكة المياه التي كانت متوقفة أيضاً.

ولفت عرابي إلى أنه تمت المباشرة في إجراء المسح الطبوغرافي وأخذ المواصفات اللازمة ليتم فتح طريق المتحلق الشمالي بطول 2 كيلومتر ضمن أراضي المدينة يبدأ من طريق الناصرية ويصل حتى مشروع المياه وهو خاص بالشاحنات ذات الحمولات الكبيرة ولا سيما المختصة بنقل القمح والطحين إلى مطحنة الناصرية ومواد البناء وغيرها وتمت المباشرة في تنفيذ صيانات زفتية لكامل شوارع المدينة على حساب الأهالي.

وبين عرابي أن الدراسة والاعتماد الخاص بإحداث مركزخدمة مواطن في البلدة باتا جاهزين وسيتم البدء بالتنفيذ خلال فترة قريبة لافتاً أيضاً إلى متابعة الإجراءات لاستكمال إحداث المنطقة الحرفية على مساحة 522 دونماً وتتسع لـ 51 مقسماً تضم مختلف أنواع الحرف من حدادة ونجارة وتصليح سيارات وقال إنه تم الانتهاء من تنفيذ البنى التحتية في المنطقة الصناعية من مياه وكهرباء وشق طرقات وأرصفة وحالياً يتم الاتفاق مع الصناعيين للبدء في بناء الهنغارات لمزاولة أعمالهم.


وقال إن المجلس بصدد تنفيذ مشروع سكني استثماري يعود ريعه إلى المجلس وحالياً يتم إعداد المخططات الطبوغرافية لمعرفة عدد الكتل السكنية التي ستنفذ وخلال شهر سيكون جاهزاً للاكتتاب.


وعن واقع النظافة أكد رئيس المجلس أن آليات المجلس تعمل على مدار 24 ساعة رغم النقص في اليد العاملة إضافة إلى استمرار أعمال التعقيم مع التشدد في اتباع الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...