النظام التركي يعتقل 60 جنديا ويصدر أوامر باعتقال 128 آخرين

07-06-2017

النظام التركي يعتقل 60 جنديا ويصدر أوامر باعتقال 128 آخرين

اعتقلت سلطات النظام التركي اليوم 60 جنديا واصدرت أوامر اعتقال بحق 128 شخصا اخرين بحجة ارتباطهم بالداعية التركي فتح الله غولن الذي يحمله نظام رجب طيب اردوغان مسؤولية الانقلاب الذي جرى منتصف تموز الماضى.

وقالت صحيفة حرييت التركية أن قوات الأمن التركي “نفذت عمليات مداهمة تركزت بشكل اساسي في محافظة قونيا الوسطى وشملت ايضا 32 محافظة أخرى واعتقلت أكثر من ستين جنديا”.

بدورها ذكرت وكالة أنباء الاناضول ان أوامر اعتقال صدرت بحق 128 شخصا على علاقة بشركة كيناك القابضة التي كانت مرتبطة بالداعية غولن قبل أن يصادرها النظام التركي مشيرة الى ان من بين ال 128 شخصا المطلوبين تم اعتقال 39 شخصا حتى الان فى عملية نفذت فى اسطنبول وسبع مقاطعات اخرى.

وكانت سلطات النظام التركى أصدرت أمس مذكرات اعتقال بحق 47 موظفا بذريعة ارتباطهم بغولن فيما اعلنت منظمة العفو الدولية ان السلطات اعتقلت مسؤول مكتب المنظمة فى تركيا بنفس التهمة .

ومنذ محاولة الانقلاب اعتقلت سلطات النظام التركى نحو 50 الف شخص وفصلت من الوظيفة العامة أكثر من 100 الف موظف أو منعتهم من ممارسة العمل واستهدفت هذه العمليات فى المقام الأول قوى الأمن والجيش والمدرسين والقضاة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...