مقتل 13 لاجئاً سورياً في حادثي سير في تركيا

09-01-2016

مقتل 13 لاجئاً سورياً في حادثي سير في تركيا

قُتل 14 شخصاً بينهم 13 لاجئاً سورياً وأصيب العشرات بجروح في حادثي سير تعرضت لهما حافلتان تنقلان مهاجرين إلى سواحل بحر ايجه في تركيا للتوجه منها إلى اليونان.
وأعلنت "وكالة الأناضول" أن "حافلة تنقل ركاباً يسعون إلى الصعود في مركب متوجه إلى جزيرة ليسبوس اليونانية انقلبت وسقطت في حفرة في محافظة بالق أسير غرب تركيا". وقتل السائق وسبعة ركاب سوريين وأُصيب 42 آخرون بجروح، بحسب الوكالة.
وكانت حافلة تنقل لاجئين سوريين وافغاناً وبورميين صدمت سيارة في محافظة جنقلي شمال غرب تركيا أثناء توجهها إلى ساحل كانوا سينطلقون منه نحو جزيرة ليسبوس اليونانية، ما أدى إلى مقتل ستة سوريين وإصابة ثلاثين آخرين بجروح، على ما أوردت وكالة "دوغان" الخاصة.
وأصبحت تركيا التي تؤوي 2,2 مليون سوري و300 ألف عراقي فروا من البلدين اللذين يشهدان حرباً، إحدى نقاط الإنطلاق الرئيسية للاجئين الساعين للوصول إلى أوروبا عبر رحلات محفوفة بالمخاطر.
وقضى ما لا يقل عن 36 لائجاً بينهم العديد من الأطفال الثلاثاء في عدة حوادث غرق قبالة السواحل التركية في طريقهم إلى اليونان.
وبعدما بحثت المفوضية الأوروبية مع تركيا خطة عمل تهدف إلى احتواء تدفق اللاجئين إلى أوروبا من خلال رصد ثلاثة مليارات يورو لمشاريع إندماج اللاجئين السوريين في تركيا، أعلنت الخميس أنها "غير راضية إطلاقاً على تعاون تركيا في هذا المجال".


 (أ ف ب)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...